آخر الأخبار
  الخريشة يدعو أبناء المخيمات للمشاركة بالانتخابات المقبلة   مجدداً .. جيش الاحتلال يبرر قصفه خيام النازحيين في رفح   الملك: استقرار بيئة الأعمال تعزز قدرة الأردن على جذب الاستثمارات   أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها   تحذير هام صادر عن "البنك المركزي" للمواطنيين   نقابة الاطباء تدعو منتسبيها لعدم الالتزام بنظام البصمة   فلكي سعودي يكشف عن ظاهرة فريدة اليوم: كل العالم سيكون مواجها للكعبة   توضيح صادر عن "الطاقة" بخصوص "تعرفة شحن المركبات الكهربائية"   أورنج الأردن تمد جسور التواصل مع الرياديين المستفيدين من برامجها وترعى مؤتمر "جسور لابس" الأول   الدوريات الخارجية تكشف سبب حوادث السير خلال الـ 24 ساعة الماضية   المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم   البنك الدولي: الأردن أنجز 72% من مشروع يعزز إدارة الإصلاح   صدور إرادة ملكية سامية   العمل توضح بشأن عطلة الجلوس الملكي على العرش   عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة   عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز   توضيح حكومي حول سيارات الكهرباء   وفاة 3 أطباء أردنيين - أسماء   اعلان عطلة رسمية   الأمن يضبط حدث (14عام) يقود مركبة وإجراءات قانونية بحق والده الذي كان يرافقه

25 مليون مستخدم لخدمات 5G في العالم العربي

{clean_title}

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة المرشدين العرب حكم كنفاني؛ الثلاثاء؛ إنّ خدمة الجيل الخامس لا تتعلق فقط بالأفراد وإنما بالأعمال والمؤسسات.

وأضاف كنفاني، في تصريحات لقناة "المملكة"، على هامش انعقاد قمة الجيل الخامس، أن توقيت انعقاد القمة في عمّان "هام" في ظل تزامنه مع إعلان إطلاق خدمة 5G في الأردن.

 

وبيّن، أن عدد مستخدمي خدمة الجيل الخامس في أنحاء العالم مليار مستخدم؛ وحصة الوطن العربي منهم نحو 25 مليون مستخدم، قائلا: إنها "نسبة ضئيلة".

ولفت إلى أن خدمة الجيل الخامس طرحت حديثا في العالم العربي؛ ولذلك قد تكون الأعداد ضئيلة.

وتأمل كنفاني في ظل تفعيل خدمة الجيل الخامس في عدة دول عربية بنمو عدد المستخدمين، مشيرا إلى أن "90% من الأجهزة الخلوية في الدول التي لا يتوفر بها خدمة الجيل الخامس لا تدعم الخدمة".

وتابع أن الأجهزة الخلوية التي ستطرح في السوق بالفترة المقبلة جميعها ستدعم خدمة الجيل الخامس.

وفي حديثه عن الأردن، قال كنفاني، إن قطاع تكنولوجيا الملعومات في الأردن "رائع" ومرتبط ذلك بتفوق الأردنيين بمجال التقنيات والتعليم.

وأضاف أن تكنولوجيا الاتصالات ستتطور في ظل الجيل الخامس من حيث تطوير التطبيقات، وهذا يحتاج لرواد الأعمال وشباب؛ وهذا يدلل على أهمية العنصر البشري وهو ما يتميز به الأردن.