آخر الأخبار
  ارتفاع قيمة الحوالات بالدينار الأردني بنيسان   الأردن.. صفقة بيع راتب تقاعدي أوقفتها وفاة صاحبه   طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس   ضبط سائق مخمور أثناء القيادة ومركبة تسير بلوحة أرقام مزورة   الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة   أمريكا: لا دور لنا في سقوط طائرة الرئيس الإيراني   بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق   «قيز قلعة سي» .. السد الذي تسبّب في مقتل رئيسي   الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما   بعد قراراها ضد نتنياهو .. سياسي أمريكي يهدد "المحكمة الجنائية الدولية"   الشواربة : 45 % من فاتورة الكهرباء للأمانة يتم تغطيتها من مكب النفايات بالغباوي   أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات   خبير أرصاد جوية يتحدث عن سبب سقوط مروحية الرئيس الايراني   ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد؟   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الخميس   الامن العام يكشف عن سبب إعتداء ثلاثة أشقاء على شخص بمنطقة أبو نصير   شباب من الزرقاء بضيافة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي .. وهذا ما دار خلال اللقاء   إربد: بعد تعاطيه للمخدرات .. ألقى والدته على الارض وضربها وعضها وأنكر نسبها   تصريح حكومي بشأن الاطباء والممرضين الاردنيين العالقين في قطاع غزة   أمانة عمان تعلن عن حاجتها لموظفيين - شروط الوظيفة ورابط التقديم

البنك الأردني الكويتي يحصل على شهادة ISO27001 العالمية لإدارة أمن المعلومات

{clean_title}

حصل البنك الأردني الكويتي ولأول مرة على شهادة الاعتماد الدولية ISO/IEC 27001:2013، والمتعلقة بتطبيق كافة متطلبات المعيار الصادر عن المنظمة الدولية للمعايير (ISO). وقد شمل نطاق الشهادة كافة العمليات والإجراءات المتعلقة بأمن المعلومات وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالأنظمة البنكية والخدمات الرقمية ومراكز البيانات والدوائر المساندة.
وفي احتفالية أقيمت في مبنى الإدارة العامة للبنك بحضور السيد هيثم البطيخي المدير العام التنفيذي، تم تسليم شهادة الاعتماد من قبل السيد محمد حمد المدير الإقليمي لشركة ControlCase العالمية والتي قدمت خدمات استشارية للبنك للحصول على الاعتماد، وحضر الاحتفالية مندوبين عن إدارات البنك التي ساهمت بالحصول على الشهادة.
وقد أشاد السيد هيثم البطيخي بهذا الإنجاز الذي يأتي نتيجة لتظافر الجهود من قبل إدارة المخاطر وأمن المعلومات مع الإدارات المعنية، وينسجم مع استراتيجية البنك الهادفة لتحسين تجربة العملاء من خلال أحدث الخدمات الرقمية وتوفير أعلى درجات الحماية لتعاملات العملاء وبياناتهم. كما أكد على أن إدارة مخاطر تكنولوجيا المعلومات من أهم أولويات مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية خصوصاً في ظل التحول الرقمي المتسارع في الخدمات والعمليات.
وعقّب السيد محمد حمد، بأن الشهادة تؤكد على تطبيق البنك لأعلى معايير إدارة أمن المعلومات والضوابط التقنية والاجرائية التي من شأنها رفع مستوى الأمن السيبراني حسب أفضل الممارسات العالمية على الخدمات الرقمية المتطورة المقدمة من قبل البنك.
ويذكر أن البنك حصل على الشهادة بعد أن تم التدقيق على التزامه بمتطلبات المعيار من قبل شركة IRQS العالمية والمرخصة لإصدار الاعتماد (Certification Body)، ويعد المعيار الدولي ISO/IEC 27001 من أفضل المعايير التي تتحقق من كفاءة إدارة أمن المعلومات والالتزام بالضوابط الأمنية التي من شأنها رفع مستوى الحماية وادارة مخاطر المعلومات والتكنولوجيا.