آخر الأخبار
  بنك الإسكان يعقد ورشة عمل لعملائه الصناعيين بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض   خبير طاقة يتوقع ارتفاع أسعار المحروقات محليا في الشهر المقبل   مؤشرات أولية لمنخفض قوي قد يؤثر على الأردن   استقرار أسعار الـذهب في الأردن الأحد   عمان الأهليةتهنىء بمناسبة اليوم الوطني للسعودية   "الأشغال": مستعدون لاستقبال فصل الشتاء والموسم المطري في الأردن   أجواء خريفية معتدلة وانخفاض على درجات الحرارة الأحد   توقعات بعقد الدورة الأخيرة لـ«الأمة» منتصف الشهر المقبل   الصفدي يؤكد حرص الأردن على تطوير علاقاته مع إيران   3 وفيات بحوادث سير مُتفرقة في عمّان والرمثا   ضبط باص نقل عمومي محملاً بـ26 راكبًا زيادة عن الحد المقرر في عمان   الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة   علاقة غرامية بين عشريني وفتاة ١٣ عاماً .. تنتهي بسجن الشاب خمس سنوات   اضاءة جبل القلعة باللون الاخضر .. لهذا السبب   تفاصيل حادث سير شارع الاردن   ضبط ديزل وبنزين مهرب في الضليل   اجتماع حاسم بخصوص تعليق مشاركة الاندية لدوري المحترفين   هؤلاء ان يشملهم قرار العطلة يوم الاربعاء القادم   سليم خير : تهديدات الاتحاد زادت الأندية تمسكا بقرارها   الشؤون الفلسطينية: قضايا اللاجئين في صلب اهتمامات الملك

إضاءة المواقع الأثرية احتفالاً بزفاف ولي العهد

{clean_title}
احتفالا في زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، على الآنسة رجوة آل سيف، تضيء دائرة الآثار العامة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، العديد من المواقع الأثرية المنتشرة في جميع محافظات المملكة.

وقال وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، إن 26 موقعا أثريا ستتم إضاءتها مساءاً واعتباراً من اليوم الثلاثاء، حيث سيتم إضاءة جبل القلعة، المدرج الروماني، مبنى دائرة الاثار العامة، رجم الملفوف، عراق الأمير، قصر المشتى في العاصمة عمان، الى جانب العديد من القصور الصحراوية والمواقع والقلاع الأثرية بالمحافظات.

وأضاف الوزير القيسي، ” بعد إطلاق شعار نفرح بالحسين في المملكة، فإن دورنا في وزارة السياحة والآثار والمؤسسات الوطنية الأخرى هو تطبيق هذا الشعار على أرض الواقع”.

ولفت الوزير القيسي، الى أن إضاءة المواقع الأثرية احتفالا بزفاف ولي العهد، سينعكس إيجاباً على صورة الأردن والمنتج السياحي الذي سيقدم للسياح الزائرين للمملكة خلال هذه المناسبة”.

من جهته، قال مدير عام دائرة الآثار العامة الأستاذ الدكتور فادي بلعاوي، إن إضاءة هذه المواقع سيكون ذات طابع خاص يتناسب مع هذه المناسبة العزيزة على قلوب كل الأردنيين، حيث ستستمر إضاءة المواقع من الساعة السابعة مساءاً ولغاية السابعة صباحاً.