آخر الأخبار
  الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   "اللهم أرزقنا حسن الخاتمة" .. صورة للحاج الأردني طارق البستنجي الذي توفي على جبل عرفات اليوم   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك   أسواق في عمّان تخلو من الزبائن ليلة العيد   ولي العهد: أعاده الله على العالم أجمع بالأمن والسلام   جراءة نيوز تهنئ بعيد الاضحى المبارك   متحدث جيش الاحتلال يعترف: لن نستطيع استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية   الخارجية: وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم إثر إصابتهم بضربات شمس   الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية   شركة البوتاس العربية تهنئ جلالة الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك   47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت   وصول 45 شاحنة مساعدات سيرها الأردن إلى قطاع غزة عشية عيد الأضحى   "الإفتاء الاردنية" توضح حكم التكبير الجماعي بالعيد ووقته   الفيصلي سيحوّل مبناه إلى اللون الأزرق   الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات   تحذيرات هامة صادر عن "الارصاد الجوية" بخصوص الموجة الحارة   حالة الطقس حتى الثلاثاء .. وتحذيرات هامة   الحكومة تحذر المواطنيين من الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة

التربية : تسجيل طلبة الصف الأول الكترونيا منتصف حزيران

{clean_title}
أكد مدير التعليم العام والناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، الدكتور أحمد جميل المساعفة، أن الوزارة ستقوم باطلاق المنصة الخاصة بتسجيل طلبة الصف الأول ابتدائي في المدارس الحكومية قبل منتصف الشهر المقبل.

وأضاف المساعفة في تصريح صحفي: أن الوزارة وضعت ضابط ارتباط من قسم التعليم في كلّ مديرية لضبط الطاقة الاستيعابية في كلّ مدرسة، حيث تم تزويده بكافة متطلبات الدخول للمنصة لادخال البيانات تمهيدا لاطلاقها بعد الانتهاء من حصر الأعداد.

وبيّن المساعفة أن التسجيل بالمدارس الحكومية سيكون حصريا عبر المنصة الالكترونية، أما الطلبة الذين يريدون التسجيل بغير المدارس الحكومية فعليهم مراجعة المدارس التي يريدون للتسجيل.

وأشار المساعفة إلى أن التسجيل بالمدارس الحكومية للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين، حيث أن الوزارة ملزمة بقبول الطلبة كون المرحلة الزامية، مبيّنا أن التسجيل هو بمثابة ارسال طلب، وبمجرد موافقة المدير عليه يعني قبول الطالب.

وقال المساعفة إن الطلبة الذين يدرسون في رياض الأطفال ويريدون متابعة الدراسة بنفس المدرسة الحكومية لن يكونوا بحاجة للتسجيل عبر الرابط الالكتروني.

ولفت المساعفة إلى أن الطلبة الذين يستطيعون التسجيل هم من مواليد ٢٠١٧ و٢٠١٦ و٢٠١٥ ممن لم يدخلوا المدرسة سابقا، فيما سيتم قبول الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من مواليد ٢٠١٧ و٢٠١٦ و٢٠١٥ و٢٠١٤ و٢٠١٣ ممن لم يدخلوا المدرسة سابقا.