آخر الأخبار
  بنك الإسكان يعقد ورشة عمل لعملائه الصناعيين بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض   خبير طاقة يتوقع ارتفاع أسعار المحروقات محليا في الشهر المقبل   مؤشرات أولية لمنخفض قوي قد يؤثر على الأردن   استقرار أسعار الـذهب في الأردن الأحد   عمان الأهليةتهنىء بمناسبة اليوم الوطني للسعودية   "الأشغال": مستعدون لاستقبال فصل الشتاء والموسم المطري في الأردن   أجواء خريفية معتدلة وانخفاض على درجات الحرارة الأحد   توقعات بعقد الدورة الأخيرة لـ«الأمة» منتصف الشهر المقبل   الصفدي يؤكد حرص الأردن على تطوير علاقاته مع إيران   3 وفيات بحوادث سير مُتفرقة في عمّان والرمثا   ضبط باص نقل عمومي محملاً بـ26 راكبًا زيادة عن الحد المقرر في عمان   الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة   علاقة غرامية بين عشريني وفتاة ١٣ عاماً .. تنتهي بسجن الشاب خمس سنوات   اضاءة جبل القلعة باللون الاخضر .. لهذا السبب   تفاصيل حادث سير شارع الاردن   ضبط ديزل وبنزين مهرب في الضليل   اجتماع حاسم بخصوص تعليق مشاركة الاندية لدوري المحترفين   هؤلاء ان يشملهم قرار العطلة يوم الاربعاء القادم   سليم خير : تهديدات الاتحاد زادت الأندية تمسكا بقرارها   الشؤون الفلسطينية: قضايا اللاجئين في صلب اهتمامات الملك

التربية : تسجيل طلبة الصف الأول الكترونيا منتصف حزيران

{clean_title}
أكد مدير التعليم العام والناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، الدكتور أحمد جميل المساعفة، أن الوزارة ستقوم باطلاق المنصة الخاصة بتسجيل طلبة الصف الأول ابتدائي في المدارس الحكومية قبل منتصف الشهر المقبل.

وأضاف المساعفة في تصريح صحفي: أن الوزارة وضعت ضابط ارتباط من قسم التعليم في كلّ مديرية لضبط الطاقة الاستيعابية في كلّ مدرسة، حيث تم تزويده بكافة متطلبات الدخول للمنصة لادخال البيانات تمهيدا لاطلاقها بعد الانتهاء من حصر الأعداد.

وبيّن المساعفة أن التسجيل بالمدارس الحكومية سيكون حصريا عبر المنصة الالكترونية، أما الطلبة الذين يريدون التسجيل بغير المدارس الحكومية فعليهم مراجعة المدارس التي يريدون للتسجيل.

وأشار المساعفة إلى أن التسجيل بالمدارس الحكومية للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين، حيث أن الوزارة ملزمة بقبول الطلبة كون المرحلة الزامية، مبيّنا أن التسجيل هو بمثابة ارسال طلب، وبمجرد موافقة المدير عليه يعني قبول الطالب.

وقال المساعفة إن الطلبة الذين يدرسون في رياض الأطفال ويريدون متابعة الدراسة بنفس المدرسة الحكومية لن يكونوا بحاجة للتسجيل عبر الرابط الالكتروني.

ولفت المساعفة إلى أن الطلبة الذين يستطيعون التسجيل هم من مواليد ٢٠١٧ و٢٠١٦ و٢٠١٥ ممن لم يدخلوا المدرسة سابقا، فيما سيتم قبول الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من مواليد ٢٠١٧ و٢٠١٦ و٢٠١٥ و٢٠١٤ و٢٠١٣ ممن لم يدخلوا المدرسة سابقا.