آخر الأخبار
  "سلطة العقبة" تكشف إجمالي نسب إشغال الفنادق مع عطلة العيد   1317 حالة اسعاف و119 انقاذ في اول ايام العيد   المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2: نستقبل قرابة 1500 حالة يوميا   هل يجوز الجمع بين عضوية مجالس "الضمان" ومجالس "الشركات"؟   9 دول عربية وإسلامية تبدأ عيدها اليوم   الأردن على موعد مع قمر الفراولة السبت المقبل   استمرار للطقس الحار في معظم المناطق لليوم الاثنين   أمانة عمّان: إزالة 133 حظيرة أضاحي غير معتمدة   المستقلة للانتخاب: 19268 طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   الافتاء توضح آخر موعد لجواز الأضحية   بايدن يصدر بيانا بمناسبة عيد الأضحى والحرب على غزة   رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل رضيع تناول جرعة زائدة من الدواء في اربد   التربية تنعى معلمين اثنين وافتهما المنية أثناء تأدية فريضة الحج   هل شطبت مخالفات السير عن الاردنيين ؟ الرحامنة يوضح   الخارجية": ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين 17 حاجًا   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة تقدر مساحته بـ (٧٠) دونم في منطقة بيرين   الأردنيون على موعد مع أجواء حارة وجافة طوال أيام العيد - تفاصيل   الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي

أوبك يدلي بتصريحات هامة حول توازن سوق النفط

{clean_title}
أفاد الأمين العام لتحالف منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، هيثم الغيص، في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء، بأن أوبك لا تهدف إلى تحديد سعر محدد لخام النفط. وأضاف الغيص أن جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها أوبك تهدف إلى تحقيق توازن جيد بين الطلب العالمي على النفط والإمدادات العالمية للنفط.
سوق النفط

وفي إطار زيارته لإيران، وهي عضو حالي في أوبك ولكن صادراتها للنفط تخضع لعقوبات أمريكية نتيجة الجهود الأمريكية للتصدي لبرنامجها النووي، تطرق السكرتير العام لتحالف أوبك إلى بعض التصريحات الأخرى. وأكد الغيص أن أوبك سترحب بعودة إيران بالكامل إلى سوق النفط عندما يتم رفع العقوبات.

وأضاف الغيص أن إيران تعتبر لاعبًا مسؤولًا بين دول مجموعة أوبك، وأكد على أنه ستتم مزيد من التعاون بين أوبك وإيران لضمان استقرار سوق النفط كما كانت أوبك تحرص عليه على مدى السنوات العديدة الماضية.

وفي مؤتمر الشرق الأوسط للبترول والغاز الذي عُقد في وقت سابق في دبي، أكد الأمين العام لتحالف أوبك على ضرورة تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وشجّع على استثمار جميع قطاعات الطاقة، بما في ذلك النفط والغاز. كما حذر من أن نقص الاستثمار في صناعة النفط والغاز قد يؤدي إلى تقلبات في السوق على المدى الطويل، مما يعرض نمو القطاع للخطر.