آخر الأخبار
  ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب

تفاصيل التحضيرات لزفاف عريس الأردن الأمير الحسين

{clean_title}
تبدأ احتفالات الأردن الرسمية بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد والآنسة رجوة خالد السيف غدا الأربعاء وعلى مدى يومين.

ويقيم جلالة الملك عبدالله الثاني في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي غدا مأدبة عشاء بهذه المناسبة يحضرها ما يزيد على 4 آلاف مدعو من أبناء المجتمع الأردني.

وابتهاجا بهذه المناسبة، يتخلل المأدبة فقرات تبرز تنوع التراث الأردني وأصالته من شعر وغناء وأهازيج.

ويشهد قصر زهران، يوم بعد غد الخميس، مراسم عقد قران سمو ولي العهد والآنسة رجوة، ليتوجه بعدها العروسان إلى قصر الحسينية محاطين بالموكب الأحمر.

ويسلك الموكب عددا من شوارع العاصمة التي ازدانت بالأعلام، ومظاهر الفرح بهذه المناسبة.

وفي قصر الحسينية، يقيم جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله حفل استقبال بمناسبة الزفاف يتبعه مأدبة عشاء رسمية.

وبدأ ضيوف الأردن الوصول إلى العاصمة عمان لحضور احتفالات الأردن، إذ يحضرها قادة دول وأولياء عهد وشخصيات من دول شقيقة وصديقة.

ويحظى حفل الزفاف باهتمام إعلامي كبير محليا وإقليميا ودوليا، وستتولى محطات التلفزة بث الاحتفالات على الهواء مباشرة.

وتشهد محافظات المملكة العديد من الفعاليات احتفاء بمناسبة الزفاف.

ووسط أهازيج وزغاريد الجماهير الأردنية التي احتشدت في الحفل الفني، والذي حمل عنوان "نفرح بالحسين" وقدمه فنانون أردنيون وعرب، إهداءً منهم بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة السيف، مساء أمس في ستاد عمان الدولي، توحدت القلوب معبرة عن الفرحة الغامرة بهذه المناسبة الغالية على الجميع.

وفي الحفل الذي تزينت فيه جنبات "الاستاد" بصور جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأعلام الأردنية والرايات التي نُقش عليها عبارة "نفرح بالحسين" وحملتها الأكف باسقة في العلى، رددت الجماهير التحيات والأمنيات لأميرهم المحبوب سمو ولي العهد بالسعادة الأبدية، مرددين مع الفنانين الأردنيين والعرب أغنيات قدموها بالمناسبة تغنت بالأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو ولي العهد.

وقدمت الفنانة الأردنية زين عوض في بداية فقرتها الغنائية، أغنية "أقبل علينا" التي أعدتها خصيصاً بمناسبة زفاف سمو ولي العهد، وكذلك فعل الفنان اللبناني راغب علامة الذي غنى لسموه "الأردن فرحان"، وحصدت الأغنيتان تفاعلاً كبيراً من الجمهور المحتشد، ورددهما مع الفنانين.

كما تفاعل الجمهور مع غناء الفنانة الأردنية ديانا كرزون التي كانت طرحت الأسبوع الماضي أغنية "الهوية أردنية"، احتفالاً بالمناسبات الوطنية السعيدة التي يعيشها الأردنيون حالياً، حيث قدمت "ميدلي طربي" من الفلكلور والتراث الأردنيين.

وفي بداية الحفل، الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وعدد من الوزراء والمسؤولين، قدم الفنانان المصريان تامر حسني وأحمد سعد، التهاني والتبريكات لجلالة الملك عبد الله الثاني، ولسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، حاملين معهما تحية ومحبة الشعب المصري.

وقدم الفنانون الأردنيون والعرب في الحفل الفني، الذي فاض بالفرح ومشاعر الحب والانتماء والولاء، عدداً من أبرز أغانيهم التي غمرت الأجواء الاحتفالية بالسعادة والتفاعل الجماهيري؛ ومنها ما قدمته كرزون: "أردنية هالليلة"، وعوض: "بلدنا غير"، كما غنى الفنان اللبناني علامة: "نسيني الدنيا" و"الحب الكبير".

فيما أشعل الفنان المصري حسني حماس الجمهور بفسح المجال أمامهم لترديد أغنياته معهم، مثل: "ارجعلي"، و "يا أنا يا مفيش" و"نور عيني"، وأتحف الفنان المصري سعد الجمهور بأغانيه الذائعة السيط في ظهوره الأول أمام الجمهور الأردني، ومنها: "وسع وسع"، و"إيه اليوم الحلو ده"، و"قادر أكمل".

وقالت كرزون: إن مشاركتها في الحفل واجب من فنانة أردنية تعي مكانة الهاشميين في قلوب الناس، معبرة عن اعتزازها وفخرها بالمشاركة في هذا الحفل بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

بدورها، لفتت عوض إلى السعادة التي لاحظتها تغمر وجوه الجماهير الكبيرة الذين تواجدوا قبل الحفل بساعات احتفاءً بأميرهم المحبوب، معبرة عن اعتزازها وسعادتها بالمشاركة في الحفل.