آخر الأخبار
  تحذيرات هامة بشأن حالة الطقس ليوم السبت .. تفاصيل   أمانة عمان تنفي إطلاق نار داخل مبانيها   كم تبعد مساكن الحجاج الأردنيين عن الحرم؟ الخلايلة يجيب   الخصاونة عبر تويتر لقاء مهم مع رائد الأعمال العالمي سام ألتمان   تحذير هام للاردنيين صادر عن "الامن السيبراني"   الأردن يشارك في المؤتمر الوزاري الثاني للتنمية الاجتماعية   مهم لسائقي المركبات حول الحالة الجوية التي تؤثر على المملكة اليوم   تحذير مهم من الدفاع المدني للأردنيين .. تفاصيل   بيلوسي: حكمة الملك ورؤاه تتجاوز جغرافية الأردن العظيم   بدء تساقط الأمطار الغزيرة في المملكة   9:16 دقيقة متوسط مدة استجابة الدفاع المدني للحالات الاسعافية   ولي العهد مهنئا بعيد الجلوس: شكرا بحجم الوطن إلى من علمنا التفاني   حقيقة العثور على لقى أثرية في مغارة المغير بإربد   %70 حجوزات فنادق العقبة فئة 5 نجوم   موعد يوم عرفة 2023   زخات من الأمطار في طريقها إلى هذه المناطق من الأردن   السير: عقوبة هذه المخالفات الحبس من أسبوعين إلى شهر وبغرامة لا تزيد عن 100 دينار   مندوبا عن الملك .. رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الطراونة   الملك يتلقى برقيات تهنئة بعيد الجلوس وذكرى الثورة العربية ويوم الجيش   إحباط تهريب 10 فرنسيين من الأردن الى تل أبيب

صدور إرادة ملكية بشأن ولي العهد

{clean_title}
صدرت الإرادة الملكية السامية، بتحديد شكل ومقاييس ومواصفات العلم الخاص بسمو ولي العهد.

ويمثل هذا العلم، بحسب الجريدة الرسمية، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، ويأتي على شكل حزم من الأشعة باللون الأسود والأبيض والأخضر والأحمر ترتبط بها نجوم سباعية تلتف حول تاج فضي.

وأشارت الجريدة الرسمية إلى أن ألوان العلم لها دلالات قومية كما هو العلم الأردني، إذ يمثل كل لون خلافة إسلامية؛ فالحزمة السوداء تمثل العباسيين والبيضاء الأمويين والخضراء الفاطميين، فيما يحمل اللون الأخضر رمزية إضافية لأنه مرتبط تقليديًا بالإسلام والمسلمين عمومًا، وهناك أيضًا الحزمة الحمراء التي تمثل سلالة الهاشميين والثورة العربية الكبرى.

وقالت، "تمثل النجمة السباعية آيات سورة الفاتحة السبع وتعبر عن وحدة الشعوب العربية. وأما التاج الفضي فيرمز إلى النظام الملكي، ويمثل سمو ولي العهد، وهو يقع في وسط النجمة ليعبر عن توسط سموه جميع مكونات وأطياف أبناء الشعب الأردني".