آخر الأخبار
  امطار إقليمية استثنائية في 12 دولة عربية بينها الاردن   استقرار أسعار الذهب محلياً   مهم من إدارة السير للأردنيين .. تفاصيل   أمن الدولة تُمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم (أسماء)   الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم   الضمان الاجتماعي تكشف تفاصيل تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز   القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام   مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس

بسبب هدية الزفاف.. سجن سعودي نشر قصيدة هجاء بحق جده وأعمامه

{clean_title}
قضت محكمة سعودية، بسجن مواطن لمدة 45 يوما بسبب نشره "قصيدة هجاء" هاجم فيها جده وأعمامه بزعم أنهم لم يقدموا له المساعدة اللازمة لزواجه، وفقا لما ذكرت صحيفة "المرصد" المحلية.

وأوضح المحامي، أحمد الجهيمي، للصحيفة أن مواطنا سعوديا كان قد تقدم بدعوى قضائية ضد ابن أخيه لـ"نشره قصيدة هجاء"، هاجم فيها والد المشتكي وأشقائه بالإضافة إلى مهاجمته هو شخصيا.

وأوضح المحامي أن المدعى عليه قد أقدم على نشر القصيدة بين أفراد قبيلته بغرض الإساءة إلى عائلته.

وعندما سأل القاضي المدعى عليه عن سبب كتابته ونشره هذه القصيدة، أجاب: "عندما أقبلت على الزواج ساعدني الجميع (من أفراد القبيلة)، إلا أعمامي، فقد قابلوني بسواد الوجه ولم يقوموا بالواجب المطلوب منهم، لذلك نشرت هذه القصيدة حتى يعلم الناس مدى تقصيرهم".

وفي المقابل رد صاحب الشكوى: "لقد تعرض لنا بهذه الطريقة لأننا قدمنا له 80 ألف ريال (أكثر من 21 ألف دولار) هدية زواجه، وهو يرى أن هذه الهبة غير كافية، ولا تليق بمقامه، وأننا قصرنا معه".

وعندما تفحص القاضي القصيدة، وهي عبارة عن 24 بيتا، والتي قدمها المدعي ضد ابن أخيه، وجد بها "لمزا وهمزا" على المدعي ووالده وأشقائه، فحكم على كاتبها بالسجن شهرا ونصف.

ولم تكشف الصحيفة عن اسم المدان أو أي تفاصيل أخرى بشأن قبيلته أو المنطقة التي حدثت بها تلك الواقعة.