آخر الأخبار
  هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان

17 نصيحة سحرية لأسهل طرق حزم الأمتعة قبل السفر الجوي

{clean_title}

هل فكرت في حجز طيران المسافر! بأرخص الأسعار وأفضل المميزات وماذا إذا لم تكن قد سافرت جواً من قبل أو تسافر على فترات متباعدة ، فقد تشعر بالارتباك حول ما يجب أن تحزمه في حقيبة السفر. لأن هناك رسوم يجب دفعها على الأمتعة الزائدة؟ لا تقلق معنا لن تكون وحدك. اتبع هذه الخطوات لأفضل طرق حزم الأمتعة للسفر الجوي.

تعبئة حقيبة يدك

أحزم الأشياء الأساسية في حقيبة اليد فور قيامك بعمل حجز طيران المسافر وأبرز هذه الأشياء هي كالتالي: وسائل الترفيه بعض الأدوية الضرورية ومستلزمات النظافة الأساسية للرحلات الطويلة. هل تعلم أن بعض الناس يسافرون وكأنهم قد لن يروا أمتعتهم مرة أخرى. عليك الاحتفاظ بالحد الأدنى من احتياجاتك للسفر.

تحقق من إرشادات شركة الطيران قبل حزم الأمتعة للرحلات الجوية وتأكد من تناول كل أدويتك وكل ما تحتاجه لتسافر وأنت مرتاح. على متن الطائرة يُسمح لك بالوصفات الطبية ولا تتردد في ترتيب حجز طيران المسافر واتباع التعليمات المدرجة على الموقع في الموضوعات لتتعرف على كل ما تحتاج إليه خلال رحلتك القادمة سواء كانت للسياحة أم للعمل أو للتعليم أو رحلة عائلية للترفيه أو سفر فردي.

تعبئة ملابس السفر

هناك أفكار مهمة عليك اتباعها لتقليل كمية الملابس المراد تعبئتها وهي كالتالي:-

  • اختر العناصر التي يمكن ارتداؤها على مدار اليوم.

  • التزم ببعض العناصر التي يمكنك تنسيقها معاً.

  • استخدم بعض الملحقات لإضفاء الجمال على الزي.

  • في الرحلات الترفيهية لا تنسى ملابس السباحة الخاصة بك إذا كنت تسافر جواً.

  • لا تتردد في حزم معدات الإجازة وبعض السراويل القصيرة أو القمصان، كي لا يفوتك الذهاب إلى الشاطئ أو حوض الاستحمام في الفندق أو أي متعة أخرى أثناء الإجازة، أو جولات السير.

حزم الأشياء الثمينة

عليك وضع المجوهرات والأشياء الثمينة في حقيبة يدك. وعليك ألا تترك حقيبتك من حوزتك. لأسباب تتعلق بالسلامة، عليك الاحتفاظ بالأجهزة الإلكترونية التي بها بطاريات ليثيوم أيون، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأيضاً الأجهزة اللوحية ، في حقيبة يدك.

تجميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة

أجعل الأجهزة الإلكترونية قريبة من متناول يدك لأنه من المحتمل أن تشعر بالملل في رحلتك، حتى لو كانت بضع دقائق فقط كي تتمكن من الوصول إلى التابلت iPod أو iPad أو Kindle أو أي شيء آخر تحتاجه بسرعة وسهولة.

لا تنسى المستندات الأساسية

تأكد من حزم على المستندات الخاصة بك التي تحتاج إليها خلال الرحلة وقبل ركوب الطائرة مثل: إثبات هوية وجواز السفر أو رخصة القيادة. لا تنس المال اللازم لك وبطاقة الصراف الآلي وبطاقتك الائتمانية أو بطاقة AAA ومن الأفكار الجيدة ألا تأخذ كل البطاقات التي تمتلكها لأنك تخاطر بفقدان البطاقات.

عليك وضع بطاقات الفيزا في جيب يسهل الوصول إليه في أمتعتك المحمولة، قم بتوثيق جميع معلومات الرحلة الخاصة بك: شركة الطيران وموعد إقلاع الطائرة ورقم الرحلة ورمز التأكيد الخاص بك لصعود الطائرة وتفاصيل الرحلة. قد تلجأ إلى أكشاك شركات الطيران بالمطار لاستكمال الإجراءات.

جهز أدوات النظافة الشخصية

اسأل نفسك عن أهم أدوات النظافة التي قد لا تحتاج إليها مثل مناديل التطهير ومعجون أسنان. عليك توفير مساحة لأشياء كثيرة هامة. لا تنسى مسكنات الألم وأدوية الصداع والضمادات ومهدئ لتقليل التوتر إذا لزم الأمر. من الضروري أيضاً تجهيز دواء مضاد للغثيان ولا تنسى العلكة (لتغيير ضغط الهواء).

  • مناديل

  • سدادات الأذن إنها جيدة في الرحلات والسفر.

  • قد تحتاج إلى دواء للحساسية.

هذه الملابس ارتديها ولا تحزمها

تذكر أنه مسموح لك بأي ملابس ترتديها أثناء السفر. ارتدِ طبقات عديدة حتى يمكنك إحضار المزيد معك. فكر في ارتداء أحذية المشي لمسافات طويلة واحزم شبشب الخاص بك، خاصةً عند السفر للعمل.

جهز حقيبة خفيفة قدر الإمكان

من الأسهل أن تحزم أخف وزناً - فقد تفقد أشياء عندما تتركها في غرفتك بالفندق، كما أنه من الأفضل لك أن تكون حقيبة الظهر أخف وزنًا ليسهل حملها وسيكون لديك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى مساحة إضافية في رحلة العودة مثل الهدايا التذكارية والمشتريات. كما أن الحقيبة الخفيفة تستغرق وقتًا أقل لإعادة التعبئة.

على الرغم من أنه عليك تقليل إحضار الأحذية، إلا أنه يجب عليك إحضار البعض منها. ينبغي تعبئة الأحذية في أكياس بلاستيكية لتجنب تلوث باقي المتعلقات الشخصية الأخرى. ضع في اعتبارك ضرورة وضع الجوارب في حذائك بدلاً من إهدار المساحة.

ضع نسخًا إضافية من أهم مستنداتك الشخصية في أمتعتك التي تم فحصها. امسح جواز سفرك وتأشيرتك وأي شيء آخر قد تحتاجه في أسوأ الظروف.

تغليف الزجاجات

توقع تسرب السوائل من الزجاجات عند السفر بالطائرة. لذا احتفظ بها في منطقة منفصلة في حقيبتك.

ترتيب الملابس

لف ملابسك. لمنع حدوث التجاعيد ولتوفير مساحة في الحقيبة. ابدأ بالأثقل في الأسفل لأن الأخف وزناً أكثر قابلية للتشكيل بشكل عام على شكل الجزء العلوي من حقيبتك. وكلما أحكمت اللف زادت المساحة التي توفرها.

الأكياس البلاستيكية ضرورية معك

خذ كيسًا بلاستيكيًا إضافيًا، يمكنك استخدمها في حال إذا اتسخت حقائبك المستديرة الأولى، فلديك نسخة احتياطية.يمكن أيضًا استخدام الأكياس المحكمة الأغلاق لتعبئة حقيبتك بشكل أكثر إحكامًا. يستخدم أيضاً لحماية الملابس من التبلل في المغامرات الخارجية وإبعاد

أترك مساحة في الحقيبة لمشتريات الرحلة

إذا كنت تخطط للتسوق لبعض الملابس في رحلاتك، فلا تحشو حقيبتك بالملابس العادية. اترك مساحة لمشترياتك في حقائبك.

التحضير لرحلتك

تتقاضى غالبية شركات الطيران رسومًا عن كل حقيبة إضافية، لذا عليك القيام بشراء حقائب كبيرة إذا كنت بحاجة إلى تقليل العدد.

اختر الحقائب المميزة لتكون قادرًا على التعرف عليها بسرعة في دوارات الالتقاط. وعليك وضع علامة مثل الشريط عليها.

تحقق من الأضرار التي لحقت بحقائب السفر / الحقائب الخاصة بك قبل أن تذهب.

احزمها في اليوم السابق لرحلتك وتأكد من الوزن

وزن حقائبك ضروري، حيث يتم السماح لكل مسافر بوزن معين مقابل الرحلة ويكون ذلك حسب السعر والوجهة وتاريخ السفر وعدد مرات السفر. للتأكد من أن حقيبتك لا تتجاوز الحد الأقصى للوزن، قم بوزن حقيبتك مسبقًا.

جهز بأشياء الضرورية في اللحظة الأخيرة. أثناء قيامك بالتعبئة ، قم بعمل كشف بالأشياء التي تحتاج إلى حزمها في اللحظة الأخيرة. إذا لم يكن لديك فرشاة أسنان للسفر، أو كان عليك استخدام شاحن هاتفك في الليلة السابقة، فقم بتدوينها وأحرص على تذكرها.

أعد شحن جميع أجهزتك الأساسية في اليوم السابق لرحلتك

قم بتوصيل جميع الأجهزة التي ستأخذها في رحلتك، مثل الهواتف المحمولة وأجهزة iPod / مشغلات MP3 وأجهزة الألعاب المحمولة والكاميرات الرقمية وأي جهاز آخر يتطلب الشحن.

تعرف على زمن رحلتك

ستحدد وجهة رحلتك والزمن الذي تستغرقه ومدة البقاء أنواع الأشياء التي يجب حزمها وستحدد فترة بقاؤك مسافراًمقدار كل عنصر يجب تعبئته. ما هي الأيام التي تخطط فيها للمناسبات الخاصة؟

إلغاء السفر في اللحظة الأخيرة

إذا كان لديك سبب قوي وترغب في إلغاء سفرك في اللحظة الأخيرة أو كنت بحاجة إلى إعادة صياغة موعد رحلتك باستخدام موقع سفر، فوفر الوقت والمال باستخدام موقع موثوق أونلاين مثل موقع المسافر لكل إجراءات السفر والحجز الفندقي.

تحرى الطقس في وجهتك السياحية

يمكن أن يساعد التحقق من حرارة الجو قبل تعبئة حقيبة السفر على تحديد ما تحتاجه حقًا. خذ بعض العناصر المتعددة الأغراض للتعامل مع مناخ وجهة عطلتك. مثل سترة واقية واحدة مضادة للماء مساحة أقل من معطف واق من المطر وسترة.

كانت هذه أبرز نصائحي لكل مسافر، فكر الآن في اختيار وجهتك القادمة للسفر وعليك اختيار موقع حجز السفر الذي يمنحك عروضاً حصرية على أسعار تذاكر الطيران والإقامة الفندقية - جرب الحجز المبكر على حجز طيران المسافر، فهو الأكثر ثقة والأفضل في الأسعار.. الآن اخبرنا ما هي وجهتك السياحية القادمة.