آخر الأخبار
  توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان   لمن يريد توفير الأموال .. خبيرة تضع 3 شروط للتسوق   عقل: 24% هدر البنزين في الأردن   أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الإستقرار الجمعة   هل يمكن بيع اشتراك الضمان؟   7 إصابات وحادث تدهور على الطريق الصحراوي   قانون مشروع العفو العام على طاولة الأعيان الخميس   الملكة : مع أهلنا من قبيلة بني صخر في البادية الوسطى   حكومة غزة: كابوس المجاعة سيبقى قائما إذا لم تدخل المساعدات بشكل مستدام   ادت لإصابتين .. مشاجرة في شفابدران وتواجد الأجهزة الامنية في المكان لمنع اتساعها   الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه   الملكة تستمع لشرح حول أوضاع أطفال غزة

مصر.. بلاغ ضد بطلة مسلسل جعفر العمدة

{clean_title}
تقدم المحامي المصري، أيمن محفوظ، ببلاغ للنائب العام ضد الفنانة جوري بكر التي قامت بدور "وداد" في مسلسل جعفر العمدة لاتهامها بإهانة سيدات مصر.

 

وجاء في البلاغ:"أنه بعد تصريحات الفنانة جوري بكر والتي وصفت وداد فيها السيدة الخائنة والتي قامت بأداء الدور في مسلسل جعفر العمدة بانها شخصية موجودة في كل بيت مصري وهي مثال للسيدات المناطق الشعبية ووصفت سيدات مصر جميعًا بالخيانة والإنهيار الأخلاقي وخاصة سيدات المناطق الشعبية التي يمثلن أكثر من 80% من سيدات مصر".

 

وتابع محفوظ في بلاغه أن تلك التصريحات تعتبر جريمة في حق كل نساء وعائلات مصر طبقا لنص المادة 102 و102 مكرر عقوبات بأن إثارة الفتن ونشر أخبار أو إشاعات كاذبة يعاقب بالحبس والغرامة إذا سبب تكدير الأمن العام أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

 

وأكمل محفوظ: "أن تلك التصريحات قذفا في حق كل الشعب المصري حينما تنعت سيدات المجتمع المصري بالخيانة والحقارة مثل نموذج وداد حيث يعد قاذفا كل من أسند لغيره بصوره علنيه أموراً لو كانت صادقة لأوجبت احتقاره عند أهل وطنه".

 

وأوضح محفوظ أنه قد حددت المادة 308 من قانون العقوبات عقوبة "الحبس" فى مثل تلك القضايا، فى حالة تضمن "القذف" ألفاظا تمس الأعراض والشرف طبقا لنص المواد 308 و176و188 عقوبات، تنص على أنه إذا تضمن العيب أو الاهانة أو أمورا تتعلق بالشرف والعرض أو التميز بين فئات المجتمع.

 

وطالب محفوظ في ختام بلاغه ضد الممثله جوري بكر التي قامت باداء دور وداد بمسلسل جعفر العمدة حيث بفتح تحقيق في تلك الاتهامات التي طالت الممثلة وتقديمها لمحاكمة عاجلة وذلك بعد تصريحاتها بان وداد في كل بيت مصري بمعنى أن الخيانة والغدر صفة غالبة للمصريات مما يعد منتهي الإهانة للمرأه المصرية.

 

وقدم محفوظ إسطوانة مدمجمة عليها بعض مقاطع من مسلسل جعفر العمدة للشخصية وداد مع تصريحات جوري بكر، وطالب باتخاذ اللازم قانونا.