آخر الأخبار
  ابو صعيليك: نسب النمو الاقتصادي ما زالت إيجابية   آل خطاب: الأردن سجل قيم جديدة لدرجات الحرارة العظمى   طقس جاف وحار اليوم وغدًا   5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100   بعد خطاب ابو عبيدة .. جيش الاحتلال يعلن قرب إجتياحه رفح   بوريل: دمار غزة فاق ما تعرضت له مدن ألمانية في الحرب العالمية   الحجاج : سنخوض الانتخابات بقائمة حزبية ، وقوائم محلية   الملك يمنح الشيخ مشعل الصباح أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية   الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود   قرار حكومي بتعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدوائر الرسمية   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية شمال غزة   وزير سياحة أسبق يدقّ ناقوس الخطر ويطالب "الخصاونة" بتدخل عاجل - تفاصيل   وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء   محافظة: الأردنيون يحبون العطل كثيرا   نصراوين : الحكومة يجب أن تستقيل في هذه الحالة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاربعاء - أسماء

بالفيديو والصور الاحتفال بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي للعام 2023

{clean_title}

جراءة نيوز - خاص 

يشارك الأردن الخميس 4 أيار الاحتفال بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي للعام 2023.

ووجهت مديرية الأمن العام في هذا اليوم رسالة مفادها "قواعد المرور سلوك حضاري.. التزامكــم بقواعــد المــرور .. رقــي وحضــارة" ما يعزز إيجاد حلول ناجعة تسهم في تعديل السلوك وتوفير مرور امن للجميع على الطرقات.

وبحسب بيانات صادرة عن مديرية الامن العام، وقع 161511 حادثا مروريا 10857 منها نتج عنها اصابات بشرية أدت الى وفاة 643 شخصا واصابة 17013 آخرين، وبكلفة مالية تقدر بـ 324 مليون دينار أردني.

ويعتبر يوم المرور العالمي احتفالية عالمية موحدة أقرها مؤتمر جنيف عام 1969 وتبنتها جامعة الدول العربية عام 1972.

وحُدد الرابع من أيار من كل عام بـ ( يوم المرور العالمي) و ( أسبوع المرور العربي)، لما لهذا الحدث من أهمية كبيرة خصوصا فيما يتعلق بحوادث السير وتبعاتها.