آخر الأخبار
  إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير   الإفتاء توضح حكم صيام عاشوراء وموعده

بالفيديو والصور الاحتفال بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي للعام 2023

{clean_title}

جراءة نيوز - خاص 

يشارك الأردن الخميس 4 أيار الاحتفال بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي للعام 2023.

ووجهت مديرية الأمن العام في هذا اليوم رسالة مفادها "قواعد المرور سلوك حضاري.. التزامكــم بقواعــد المــرور .. رقــي وحضــارة" ما يعزز إيجاد حلول ناجعة تسهم في تعديل السلوك وتوفير مرور امن للجميع على الطرقات.

وبحسب بيانات صادرة عن مديرية الامن العام، وقع 161511 حادثا مروريا 10857 منها نتج عنها اصابات بشرية أدت الى وفاة 643 شخصا واصابة 17013 آخرين، وبكلفة مالية تقدر بـ 324 مليون دينار أردني.

ويعتبر يوم المرور العالمي احتفالية عالمية موحدة أقرها مؤتمر جنيف عام 1969 وتبنتها جامعة الدول العربية عام 1972.

وحُدد الرابع من أيار من كل عام بـ ( يوم المرور العالمي) و ( أسبوع المرور العربي)، لما لهذا الحدث من أهمية كبيرة خصوصا فيما يتعلق بحوادث السير وتبعاتها.