آخر الأخبار
  ولي العهد: الذكريات الحلوة دايماً مع إيمان   أورنج الأردن تكرّم المتفوقين في التوجيهي من أبناء موظفيها    "التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية للأردنيين في مصر   نقابة الأطباء: مطعوم MR آمن وفعال وضروري لمنع إصابة الأطفال بالحصبة   الزلازل الأردني يسجل اليوم هزة أرضية بقوة 3.3 ريختر في وادي الأردن جنوب طبريا   الأردن بالترتيب 222 عالمياً على مؤشر تكلفة المعيشة لعام 2023   400 خبير في قمة الأردن للأمن السيبراني   الملك يهنئ بذكرى المولد النبوي   رغم حلول الخريف .. طقس ذو طابع صيفي اليوم الاربعاء   "العمل": تعليمات حماية الحامل وذوي الإعاقة أمام الحكومة للموافقة   صعقة كهربائية تودي بحياة أب وابنه بالشونة الجنوبية   توجه اسرائيلي لبناء سياج على حدودها مع الاردن   انفجاران قويان يهزان وسط السويد   عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف   خريج عمان الأهلية (الحلواني) يحرز أولى ميداليات الأردن بدورة الألعاب الآسيوية للتايكواندو   النائب عمر العياصرة يعلق على قضية "توزير النواب"   هام لسالكي الطريق الصحراوي   تفاصيل حالة الطقس ليوم غداً الاربعاء   مندوباً عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي بالصحفي جمال حداد   خبر هام لكل الراغبين بشراء سيارة كهربائية في الاردن

برشلونة يهتدي لطريق الانتصارات عبر بوابة أتلتيكو مدريد

{clean_title}
عاد برشلونة لطريق الانتصارات من جديد، بالفوز بنتيجة (1-0) خلال مواجهة أتلتيكو مدريد، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 30 من الليجا، في معقل البلوجرانا "كامب نو".

وسجل هدف المباراة الوحيد فيران توريس في الدقيقة 45.

وبهذا الانتصار يحافظ برشلونة على صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 76 نقطة، بينما يحل أتلتيكو مدريد ثالثا برصيد 60 نقطة فقط.

ولازالت عقدة دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد مستمرة، بعدم تحقيقه لأي انتصار على برشلونة في ملعبه "كامب نو".

بدأت المباراة بضغط من الضيوف، وكاد أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 2، بتصويبة قوية ارتطمت بالعارضة.

وصوب كوريا كرة لم تكن بالقوة الكافية، وصلت بسهولة بين أحضان تير شتيجن، في الدقيقة 18، وسدد فيران توريس مهاجم برشلونة كرة من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها أوبلاك بسهولة، في الدقيقة 24.

وأرسل فرينكي دي يونج تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى مرمى أوبلاك في الدقيقة 33، وتألق تير شتيجن في التصدي لتسديدة مباغتة من داخل المنطقة عبر أنطوان جريزمان في الدقيقة 35.

ونجح فيران توريس في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 45، حيث تلقى تمريرة عرضية من رافينيا على حدود منطقة الجزاء، وسدد أسفل يسار الحارس أوبلاك.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد روبرت ليفاندوفسكي أن يباغت أتلتيكو مدريد بهدف مبكر، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن، واستلم وسدد أسفل يمين الحارس أوبلاك الذي تصدى ببراعة للكرة في الدقيقة 46.

وسدد فيران توريس كرة صاروخية من خارج المنطقة تصدى لها أوبلاك بصعوبة في الدقيقة 47، وانطلق يانيك كاراسكو وتوغل على حدود منطقة جزاء برشلونة، وسدد كرة قوية مرت أعلى مرمى تير شتيجن في الدقيقة 49.

وكاد جافي أن يضاعف النتيجة لبرشلونة بتصويبة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 61، مرت بمحاذاة القائم الأيمن، وأهدر دي باول فرصة تسجيل التعادل لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 62، بتسديدة سيئة داخل منطقة الجزاء.

وأضاع رافينيا أغرب فرصة في المباراة، حيث مرر له ليفاندوفسكي كرة عرضية أمام المرمى الخالي لكن الكرة ارتطمت به لتصل بين يدي الحارس أوبلاك في الدقيقة 71.

وتلقى ليفاندوفسكي كرة في عمق دفاع أتلتيكو مدريد لينفرد بالحارس أوبلاك الذي خرج من منطقة الجزاء لغلق الزاوية، وأجبر البولندي على التسديد خارج المرمى في الدقيقة 76.

وكاد البديل ألفارو موراتا أن يخطف هدف التعادل لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 88 من كرة رأسية داخل المنطقة، لكنها مرت بجانب القائم.

وفشل أتلتيكو مدريد في إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة، ليحصد برشلونة 3 نقاط ثمينة، تعيد الفارق مجددا مع الوصيف ريال مدريد إلى 11 نقطة.