آخر الأخبار
  (71) سائقاً قطعوا الإشارة الحمراء في الاردن خلال الـ 24 ساعة الماضية   مروان المعشر يتحدث عن الانتخابات الامريكية وصفقة القرن في حال "عودة ترامب"   تـوضيح صـادر عن "الهيئة المستقلة للانتخابات"   برك الوردية في البحر الميت .. ما القصة؟   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم   وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى شمال القطاع   نشر الجداول النهائية للناخبين (رابط)   طلبة الصف العاشر الأكثر تسربا من المدارس في الأردن   الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية: دقة. فاعلية. مزايا ثورية   موعد اعلان نتائج التوجيهي   تعميم بشأن دوام المدارس   الامن يكشف سبب اغلاق الطريق الخلفي في العقب   تنويه من ترخيص السواقين والمركبات غدا الخميس   كم عدد الذين يحق لهم الاقتراع بالانتخابات في الأردن   هدرز المركبات يثير الغضب بإربد   تراجع الطلب على مستحضرات التجميل و40% على الصالونات   انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 5% خلال النصف الأول من العام   عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق   بحث آليات تسهيل اشتراك المغتربين الأردنيين بالضمان   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم

"البواريد" يكشف عن انجازات حققها التلفزيون الاردني خلال شهر رمضان الحالي .. فيديو

{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

قال مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون إبراهيم البواريد إن إيرادات شهر رمضان المبارك الحالية هي الأعلى منذ عام 2011.

وبين البواريد خلال إفطار لصحفيين في المؤسسة أن الإعلان مبكرا عن الدورة البرامجية للشهر الفضيل ساهم في جذب الإعلانات وتحقيق العوائد للمؤسسة.

وأشار إلى أن الدورة البرامجية الحالية أخذت وقتا كبيرا لإعدادها لتناسب أفراد الأسرة كافة، سيما وأنها تضمنت برامج متنوعة منها أربعة برامج تعرض مباشرة على الهواء، وبرامج مسابقات تفاعلية يتم خلالها تقديم جوائز مالية وعينية قّيمة.

وعن نسب المشاهدات للشاشة الاردنية ومنصات المؤسسة الرقمية لفت البواريد إلى نسبة المشاهدة العالية للبرامج كافة، ويتضح ذلك من خلال التفاعل وحجم الاتصالات التي تستقبلها البرامج.

ونوه إلى أن مؤشر حجم الاتصالات منذ بدء الشهر الفضيل وحتى الآن وصل إلى ضعف أرقام الأعوام الأربعة الماضية وبعض البرامج وصل عدد مشاهديها الى نصف مليون مشاهدة في فترة لم تتجاوز اليومين، إضافة للتفاعل الكبير على كل ما تنشره المؤسسة عبر وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها حيث بينت الاحصائيات ان معدل تفاعل الجمهور مع برامج الدورة الحالية على المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمؤسسة تجاوز المليونين ومئتي ألف .

وعن موازنة الدورة البرامجية أكد البواريد أنها كانت مناسبة ومعقولة وأنفق عليها أقل مما يمكن أن ينفق على عمل درامي واحد.

وأشار إلى أن المؤسسة تعمل على استثمار طاقات موجودة أصلا في المؤسسة، "فهناك كوادر تتمتع بكفاءات عالية جدا، وما يتم التركيز عليه هو الاستفادة من هذه الطاقات وتمكينهم في حال احتاجوا لذلك، سواء كان ليكونوا مذيعين أو غير ذلك من الأعمال التلفزيونية والإذاعية وهو ما سيتم خلال الدورة البرامجية لما بعد رمضان المبارك".

وعن دورة رمضان قال البواريد إن هناك باقة متنوعة من البرامج؛ بالتعاون ما بين المؤسسة ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ودائرة الإفتاء العام جاء برنامج الفتاوى فاسألوا أهل الذكر بحلة جديدة لهذا العام ويقدمه الدكتور محمد أمين غالية، وبرنامج مكان ورسالة من تقديم الدكتور زيد الكيالني والمسابقة الهاشمية لحفظ القران الكريم، بالإضافة الى سلسلة برامج وثائقية دينية تقدم معلومات وحقائق تاريخية إسلامية .

"وبرنامج حكايا الزيودي الذي يقدمه الفنان محمود الزيودي الذي يتناول حقبة تاريخية تعيد المشاهد إلى ذكريات وقصص البطولة والقيم الأردنية الأصيلة" بحسب البواريد.

وحول اختيار الأعمال الدرامية - بحسب البواريد - تواصلت المؤسسة مع كل المنتجين الاردنيين وتقدموا بأعمال درامية منتجة للعام 2023 وتم من خلال اللجان المختصة انتقاء عملين دراميين الأول من انتاج المركز العربي والثاني من انتاج مؤسسة حجاوي،، كما تم شراء عمل عربي للفنان مصطفى شعبان.

وفي باقة برامج المسابقات فيتقدمها البرنامج الشهير رمضان معنا أحلى بشكله الجديد لهذا العام والذي يتضمن فقرات منوعة ومسابقات شيقة وهو من تقديم جود جويحان وداليا قدورة، وكذلك برنامج المسابقات »قد التحدي« الذي تقوم فكرته على الأثارة والتحدي من خلال استقبال اتصال متنافسين اثنين في نفس الوقت وهو من تقديم عدي حجازي.

وتضمنت الدورة برنامجا صحيا ( صحتي في رمضان ) الذي يتميز هذا العام بتقديمه المعلومة الطبية في قوالب بسيطة وقريبة من المشاهد، أما برامج الطبخ فكان لها مساحة مميزة على خارطة الدورة البرامجية من خلال برنامج »مطبخ رمضان« من تقديم الشيف علا نيروخ وبرنامج مذاق وأجواء الذي يأخذ المشاهد في رحلة ممتعة في الطبيعة وتقديم وصفات متنوعة من الأطباق التقليدية والجديدة بما يتلاءم مع مختلف المواقع السياحية والأثرية التي يتم التصوير فيها والبرنامج يقدمه عبدالله عبدربه وروان العبادي وطيف الخضير .

كما لم تقتصر أهمية الدورة البرامجية وفق البواريد على شاشة التلفزيون إنما أيضا تم إعداد دورة متنوعة وهامة للإذاعة، مبينا أن الدورة البرامجية التي ستقدم عبر أثير إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية »البرنامج العام« من خلال موجاتها العاملة، تتضمن برامج دينية وثقافية ومنوعة تخاطب المستمع الأردني من خلال محيطه العربي حيث عمدت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الى انتاج أربعة مسلسلات إذاعية خاصة بالشهر الفضيل منها عيلة خمس هموم ومصباح الدجى و الدم والماء ، وهناك أيضا برامج تاء التأنيث وصحتك بالدنيا وليالي رمضان وأنس الجليس وصباحات الوطن .

وعبر أثير إذاعة القرآن الكريم هناك مجموعة من البرامج الدينية يتقدمها برنامج فتاوى على الهواء ودين ودنيا ونوافذ إسلامية والماء والحياة وفي المقام حكاية والإسلام والسعادة وكيف رمضانك وكان يوم آخر.