آخر الأخبار
  عبيدات: أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا   ندوة علمية لكلية طب الأسنان في عمان الاهلية حول اضطرابات النوم والآلام الفموية الوجهية والصدغية   محافظ العاصمة يفرج عن ١٥ شخص من موقوفي الرابية   تنويه هام بشأن العفو العام في الاردن   انخفاض أسعار كيلو الخيار والبندورة والبطاطا   300 يوم عمل .. انطلاق العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري   علان: هكذا بلغ سعر ليرة الذهب في الاردن مع التطورات السياسية بالمنطقة   وزارة التنمية تضبط متسولا يمتلك سيارتين حديثتين ودخلا مرتفعا في الزرقاء   الأرصاد: طقس دافئ في معظم مناطق المملكة وحار نسبيًا في الاغوار والعقبة حتى الثلاثاء   مجددا .. أسعار الذهب تسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن   يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير

من هي رنا عبد الحميد التي نالت موافقة برفع الأذان في مدينة أمريكية؟

{clean_title}
احتفى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بالشابة المصرية رنا عبد الحميد بعد أن أعلنت حصولها على موافقة برفع آذان الصلوات الخمس بمدينة أستوريا بولاية أوريغون الأمريكية.

وفي هذا الصدد اليكم "أهم ما يميز حياة رنا عبد الحميد:

-ناشطة أمريكية مسلمة من أصول مصرية.

-تبلغ من العمر 29 عاما.

-نشأت في مدينة آستوريا، حيث كانت تقيم مع والديها وأشقائها الثلاثة في شقة صغيرة من غرفة واحدة.

-كان والدها يدير مطعما للمأكولات الحلال في الحي، وعندما عجز عن تسديد الإيجار أوقف نشاطه وعمل سائقا للتاكسي.

-تتصدر قضية "عدالة الإسكان" قائمة القضايا التي تشغل بال عبد الحميد، خاصة بعد أن تم إخراجها وأسرتها من الحى بسبب ارتفاع أسعار الإيجار.

-أعلنت ترشحها لخوض انتخابات التجديد النصفي لمجلس النواب الأمريكي 2022 عن الدائرة الثانية عشرة في نيويورك، لتنافس النائبة الديمقراطية المخضرمة كارولين مالوني.

-عضوة بمنظمة الديمقراطيين الاشتراكيين.

-تعمل مديرة للتسويق والشراكة بشركة غوغل.

-تعرضت وهي في الخامسة عشرة من عمرها لاعتداء من قبل رجل حاول نزع غطاء رأسها، مما جعلها تشعر بالخوف والحيرة والعجز، إلا أن الحادث جعلها أكثر إصرارا على الدفاع عن حقوق المهمشين والمستضعفين، ومن ثم أصبحت ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة المسلمة.

-أسست مؤسسة غيرربحية لتعليم الفتيات الدفاع عن النفس ومواجهة العنف المبنى على الكراهية.

-تمارس رياضة الكاراتيه منذ الصغر، وحاصلة على الحزام الأسود.

- أسست رنا"مؤسسة حجاب نيويورك"