آخر الأخبار
  اللواء الدويري يعلق على نية "الاحتلال" بإعلان إنتصاره على كتائب عز الدين القسام   حادثة مروعة بنزول العدسية تؤدي لوفاة شخص .. تفاصيل   رئيس الجمعية الفلكية الأردنية: هذا ما سيحدث للنجم "تي الاكليل الشمالي"   التنمية : وزعنا الاضاحي على 18 ألف أسرة   تنويه هام صادر عن وزارة التربية والتعليم بخصوص طلبة التوجيهي   %30 انخفاض مساعدات "الأغذية" للاجئين في الأردن   القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   تبرئة شاب عشريني من جريمة "هتك عرض" طفل 4 سنوات في أحد مطاعم عمان   وزير ألماني: الرسوم الجمركية المقترحة على الصين ليست عقوبة   الفايز: إلى متى يستمر الكيل بمكيالين   الأعلى للسكان: 208 آلاف أرملة في الأردن مقابل 1471 أرمل   الخيرية الهاشمية: سنعمل على زيادة حجم المساعدات المرسلة إلى غزة   الحكومة تصرح بخصوص توافر الدجاج الطازج والنتافات   هايل يعتذر عن قيادة الفيصلي .. ويتحدث عن الأسباب   أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية في عمان وإربد والعقبة لبناء مهارات الرياديين الاستثمارية   بدء مرحلة الطعن في رفض طلب الاعتراض على الغير   قافلة مساعدات انسانية جديدة من الأردن تعبر إلى شمال غزة   الضمان تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين بالأردن   ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة في الأردن   للاردنيين .. اليكم أيام العطل القادمة بالعام الحالي

اللاعب الألماني هافيرتز: لدي علاقة خاصة بالحمير

{clean_title}
كشف الألماني كاي هافيرتز مهاجم نادي تشلسي الإنجليزي أنه يجد ملاذه مع الحمير لتخطي المحن التي يمر فيها في مسيرته كلاعب كرة قدم.


يخوض هافيرتز (23 عامًا) موسمه الثالث مع تشيلسي منذ أن وصل من لايبزيغ مقابل 71 مليون جنيه استرليني وقد كشف أن زملاءه يلقبونه بالـ”حمار”.

ورغم أنه، على غرار فريقه الذي يحتل المركز العاشر في الدوري، لا يقدّم أفضل مستوياته، فإن سبب هذا اللقب ليس مرتبطًا حتمًا بأدائه أو مستوياته.

قال في حديث مع صحيفة "ذي غادريان” البريطانية: "البعض من زملائي يلقبونني بالحمار. الأمر لا يتعلق بكرة القدم. منذ اليوم الأول، شعرت بعلاقة خاصة مع الحمير. إنه حيوان هادئ جدًا: ربما أرى نفسي فيها لأنني هادئ أيضًا”.

وتابع "إنها ترتاح طوال اليوم، لا تفعل الكثير من الأمور، فقط تريد أن تعيش حياتها. أحببتها دائمًا. وعندما أخسر، كنت أذهب إلى المأوى (حيث تتواجد)”.

وأضاف "تنظر إلى الحيوانات وترى شيئًا بشريًا فيها. لقد كان نوعًا من التعافي، مكانًا شعرت فيه بالسلام”.

سجّل الألماني سبعة أهداف في الدوري هذا الموسم، ووجد فورمته أخيرًا مسجلا ثلاثة أهداف في آخر ثلاث مباريات في جميع المسابقات.

عندما كان صغيرًا، أهداه والداه دمية على شكل حمار وعندما بلغ الثامنة عشرة، حصل على ثلاثة حمير حقيقية.

يروي كيف ساعده اللجوء إليها في تخطي محنة بداياته الكروية "إنها عملية. عندما كنت في سن الـ17، 18، 19، كانت كرة القدم تتحكم في حياتي، إذا خضت مباراة سيئة، أبقى لمدة أسبوع…”.

وردًا على سؤال عما إذا كان يلجأ لرؤية الحمير ليشعر أفضل يجيب "تمامًا. عندما تكون صغيرًا، تقرأ ما يقوله الناس. تعتقد: ربما هم على حق، ربما أنت أحمق، أنت سيئ في كرة القدم. تصدق ذلك نوعًا ما”.

ويختم اللاعب الذي سجل الهدف الوحيد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 "هذا ما حاولت تغييره لأن الامر كان مختلفًا من قبل. كنت أذهب إلى المأوى بعد المباريات لأكون مع الحمير، أفصل جسدي بالكامل عن الواقع). لقد كان شعورًا جيدًا وتعافيًا جيدًا”.