آخر الأخبار
  11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان   لمن يريد توفير الأموال .. خبيرة تضع 3 شروط للتسوق   عقل: 24% هدر البنزين في الأردن   أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الإستقرار الجمعة   هل يمكن بيع اشتراك الضمان؟   7 إصابات وحادث تدهور على الطريق الصحراوي   قانون مشروع العفو العام على طاولة الأعيان الخميس

مواعيد زيارة الروضة الشريفة للرجال والنساء خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام

{clean_title}
كشف مدير إدارة تنظيم الزيارة والتفويج بالمسجد النبوي ياسر المزيني، عن مواعيد زيارة الروضة الشريفة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1444هـ.

زيارة الروضة الشريفة
وأكد المزيني، أن زيارة الروضة الشريفة تكون على مدار 24 ساعة، مشيرًا، إلى استقبال مليون زائر وزائرة خلال شهر رمضان.

الحجز عن طريق نسك
وقال مدير إدارة تنظيم الزيارة والتفويج بالمسجد النبوي، خلال لقائه ببرنامج "النشرة" على "قناة الإخبارية"، إن زيارة الروضة الشريفة تتم بالحجز عن طريق تطبيق "نسك" على مدار 24 ساعة وبمواعيد محددة للرجال والنساء، وفقًا للطاقة الاستيعابية.

طاقة استيعابية معينة
وبين، أنه يتم تخصيص طاقة استيعابية معينة للمواطن والمقيم والزائر، أما للقادمين من الخارج فتقوم شركات العمرة بالحجز لهم عبر المنصة، لافتُا، إلى أنه من المقرر استقبال أكثر من مليون زائر وزائرة خلال شهر رمضان.

مواعيد زيارة الروضة الشريفة للرجال والنساء
وأشار المزيني، إلى أن زيارة الروضة الشريفة تكون للرجال من صلاة الظهر حتى صلاة العشاء والتراويح، أما للنساء فتكون على فترتين الأولى بعد صلاة التراويح حتى الساعة الثانية صباحًا، أما الفترة الثانية فتكون من بعد صلاة الفجر حتى الساعة 11 صباحًا.

5 مبادرات لرواد مكتبة الحرم المكي الشريف في رمضان
وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بالإدارة العامة للشؤون الثقافية والأنشطة والفعاليات النسائية بوكالة المكتبات الشؤون الثقافية قد أعلنت عن إطلاق 5 مبادرات لرواد مكتبة الحرم المكي الشريف، والتي تتضمن على العديد من البرامج الثقافية خلال شهر رمضان المبارك داخل المكتبة وخارجها.

من جهتها أوضحت مديرة عام إدارة الشؤون الثقافية والأنشطة والفعاليات النسائية أميمة بن عبد الرحمن السديس، أن البرامج تتضمن:

- ملتقى نسائم رمضانية، والذي يضم أربع محاضرات للحديث عن فضل شهر رمضان وحسن استقباله.

- لقاءان إثراءان عن ليالي الاعتدال الرمضانية (الاعتدال الفكري والتعبدي).

- إطلاق مبادرة هل هلاله، والمتضمنة حزمة برامج منوعة تفاعلية مع الجمهور حضوريًّا تقام في قسم الرجال لمكتبة الحرم المكي الشريف، ويندرج تحتها عدة برامج وهي: (آية وتفسير، وحدث في رمضان، وجلسة مع كتاب، وكيف الطريقة لطبق رمضاني، وعلى مائدة الافطار).