آخر الأخبار
  ضباط أميركيون: حماس قادرة على جر إسرائيل إلى مستنقع طويل   تصريحات جديدة من نتنياهو بخصوص حرب غزة   إرادات ملكية بتعيينات وترفيع - اسماء   "حماس" كانت مستعدة بشكل مسبق لاجتياح القطاع   الساكت يدعو لتصفير البيروقراطية الحكومية   انخفاض معدل البطالة في الأردن   الملك من معان: الأردن مستمر بإرسال المساعدات إلى غزة ولن نلتفت للمشككين   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات بمعان   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاث ايام القادمة   الحكومة تطلق مسابقة لتلاوة وتجويد القرآن الكريم جائزتها من 500 ـ 1500 دينار   كندا تصرح بشأن "الانزالات الجوية"   منح دراسية للطلبة الأردنيين بتايلاند - تفاصيل   مصدر يكشف عن انحراف أحد طرود الانزال الجوي ويتحدث عن سبب انحرافه   قرار حكومي برفع اسعار المحروقات بهذه النسب .. تفاصيل   أسعار الذهب في الأردن الخميس   شدة الرياح توقف تلفريك عجلون الخميس   الخصاونة يفتتح مبنى قصر العدل في معان   بعد الأردن .. واشنطن تخطط لإنزالات جوية في غزة   هذا ما ستقوم به "الحكومة" في حال إرتفاع أسعار أي سلعة بشكل غير مبرر   ضبط 250 كيلو لحوم داخل مركبة وإتلافها في جرش .. تفاصيل

مواعيد زيارة الروضة الشريفة للرجال والنساء خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام

{clean_title}
كشف مدير إدارة تنظيم الزيارة والتفويج بالمسجد النبوي ياسر المزيني، عن مواعيد زيارة الروضة الشريفة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1444هـ.

زيارة الروضة الشريفة
وأكد المزيني، أن زيارة الروضة الشريفة تكون على مدار 24 ساعة، مشيرًا، إلى استقبال مليون زائر وزائرة خلال شهر رمضان.

الحجز عن طريق نسك
وقال مدير إدارة تنظيم الزيارة والتفويج بالمسجد النبوي، خلال لقائه ببرنامج "النشرة" على "قناة الإخبارية"، إن زيارة الروضة الشريفة تتم بالحجز عن طريق تطبيق "نسك" على مدار 24 ساعة وبمواعيد محددة للرجال والنساء، وفقًا للطاقة الاستيعابية.

طاقة استيعابية معينة
وبين، أنه يتم تخصيص طاقة استيعابية معينة للمواطن والمقيم والزائر، أما للقادمين من الخارج فتقوم شركات العمرة بالحجز لهم عبر المنصة، لافتُا، إلى أنه من المقرر استقبال أكثر من مليون زائر وزائرة خلال شهر رمضان.

مواعيد زيارة الروضة الشريفة للرجال والنساء
وأشار المزيني، إلى أن زيارة الروضة الشريفة تكون للرجال من صلاة الظهر حتى صلاة العشاء والتراويح، أما للنساء فتكون على فترتين الأولى بعد صلاة التراويح حتى الساعة الثانية صباحًا، أما الفترة الثانية فتكون من بعد صلاة الفجر حتى الساعة 11 صباحًا.

5 مبادرات لرواد مكتبة الحرم المكي الشريف في رمضان
وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بالإدارة العامة للشؤون الثقافية والأنشطة والفعاليات النسائية بوكالة المكتبات الشؤون الثقافية قد أعلنت عن إطلاق 5 مبادرات لرواد مكتبة الحرم المكي الشريف، والتي تتضمن على العديد من البرامج الثقافية خلال شهر رمضان المبارك داخل المكتبة وخارجها.

من جهتها أوضحت مديرة عام إدارة الشؤون الثقافية والأنشطة والفعاليات النسائية أميمة بن عبد الرحمن السديس، أن البرامج تتضمن:

- ملتقى نسائم رمضانية، والذي يضم أربع محاضرات للحديث عن فضل شهر رمضان وحسن استقباله.

- لقاءان إثراءان عن ليالي الاعتدال الرمضانية (الاعتدال الفكري والتعبدي).

- إطلاق مبادرة هل هلاله، والمتضمنة حزمة برامج منوعة تفاعلية مع الجمهور حضوريًّا تقام في قسم الرجال لمكتبة الحرم المكي الشريف، ويندرج تحتها عدة برامج وهي: (آية وتفسير، وحدث في رمضان، وجلسة مع كتاب، وكيف الطريقة لطبق رمضاني، وعلى مائدة الافطار).