آخر الأخبار
  تنبيه من ارتفاع نسب الغبار في أجواء الأردن الخميس   الرئيس الإيراني يتعهد بتدمير إسرائيل بالكامل إذا شنت أي هجوم   هل يشمل العفو العام غرامات المسقفات والمعارف؟ الرحامنة يجيب ..   الحكومة: الدوريات الجوية مستمرة   مدرب اردني : ملاعب العشب الصناعي مقبرة للاعبين   حالة الطقس حتى الثلاث ايام القادمة   تفاصيل الغرامات المفروضة على الافراد والشخصيات الاعتبارية المشمولة بالعفو العام   قرار صادر عن مجلس الوزراء يهّم شركات النقل السياحي في الاردن   اعلان هام من ادارة أمن الجسور بخصوص اوقات عمل جسر الملك حسين   الملك يستقبل عاهل البحرين ويقيم مأدبة غداء له   الخارجية: لم نبلغ عن إصابات بين الأردنيين في الإمارات   36394 عقد عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل   انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن 19.7% في شهرين   الملك يستقبل عاهل البحرين   مهم للمسافرين من الأردن إلى دول الخليج   تستحق السفر.. عطلة رسمية طويلة للأردنيين في هذا الموعد   وزارة الصحة تدعو دفعة من المرشحين للتعيين   الصفدي يتوجه إلى مجلس الأمن!   ضبط اعتداءات على المياه لتزويد مزارع في عمّان   الجرائم الإلكترونية: الحبس لعامين وغرامة مالية بآلاف الدنانير لمن ارتكب هذا الجرم!

وزارة "العمل" تتعامل مع 86 حالة عمالة أطفال في شهرين

{clean_title}
قالت رئيسة قسم تفتيش الحد من عمل الأطفال في وزارة العمل م. هيفاء درويش، إن الوزارة تعاملت منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر شباط (فبراير) الماضي، مع 86 حالة عمالة أطفال.

وبينت درويش أن عدد الزيارات التفتيشية لعمالة الأطفال التي أجرتها الوزارة في أول شهرين من العام الحالي بلغت 2573 زيارة، سواء كانت حملات، أو زيارات دورية، أو بناء على شكوى أو بلاغ.

وأوضحت أن عدد الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها بحق المخالفين بلغت 52 إجراء قانونيا توزعت بين إنذار لتصويب الوضع أو مخالفة.

يشار إلى أن آخر نتائج المسح الوطني لعمل الأطفال في الأردن للعام 2016 أظهرت أن 1.89 % من الأطفال للفئة العمرية (5 – 17) عاما يعملون، فيما بلغت نسبة الأطفال الذكور 3.24 % والإناث 0.45 % فقط، لتماثل النسبة العامة للأطفال العاملين نتائج الدراسة التي اجريت العام 2007.

إلى ذلك لفتت درويش إلى أن الوزارة قامت بنحو 26 نشاطا لرفع الوعي بما يخص عمالة الأطفال، سواء كانت خلال الزيارات التفتيشية، أو ورشات العمل، أو المحاضرات.

وأما بالنسبة لمقارنة أرقام حالات عمالة الأطفال في الأردن خلال السنوات الأخيرة، أوضحت درويش أنه "من الصعب عمل مقارنات لبيان فيما إذا زادت الأرقام أو نقصت، لأنه لا توجد منهجية ثابتة لعمل المقارنة، إلى جانب أن عدد الحملات التفتيشية يختلف من وقت لآخر وعدد الشكاوى المقدمة”.