آخر الأخبار
  العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة الزعبي بلواء الرمثا   روسيا تدعو مواطنيها للسفر للمملكة: انتقال الأعمال العدائية من غزة للأردن مستبعد   إعلان هام صادر عن الجامعة الاردني بخصوص "الدوام" بعد عيد الفطر   فاجعة تصيب عائلة أردنية أخر أيام عيد الفطر - تفاصيل   مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي   الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية: ثورة حقيقية   عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور   الدفاع المدني الأردني يتعامل مع 1215 حالة إسعافية.. تعرفوا على زمن الاستجابة   تعرف على أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي السبت   استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033   قرار وزارة التربية بشأن دوام طلبة المدارس الحكومية والخاصة يدخل حيز التنفيذ غدا   ليرة الذهب تسجل أرقاماً تاريخية جديدة في الأردن   صناعة وتجارة الكرك تضبط 15 مخالفة أثناء العيد   الخيرية الهاشمية: 25 كيلوغرام طحين لكل عائلة في قطاع غزة   الذهب يواصل الارتفاع في السوق المحلي   طقس لطيف الحرارة في اغلب مناطق المملكة   إيران تحذر أميركا: ابقوا بعيدا او سنهاجم قواتكم في المنطقة   واشنطن تحرك سفنا وطائرات إلى الشرق الأوسط تحسبا لهجوم إيراني   صحف عالمية: إسرائيل تواجه هزيمة إستراتيجية كبرى وأهداف حربها لن تتحقق   بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي

خبير فلكي: رمضان الأعوام القادمة أقل صياماً وألطف جواً

{clean_title}
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، إبراهيم الجروان، أن الأجواء ستطيب خلال شهر رمضان في السنوات المقبلة بإذن الله، حيث سيبدأ شهر رمضان 1445 في الربيع، وسيأتي بحدود 11 مارس 2024، بينما سيكون رمضان 1459 آخر رمضان يبدأ في الوسم وسيبدأ بحدود 10 أكتوبر 2037.

وأوضح الجروان أنه مع تقدم شهر رمضان نحو 22 ديسمبر، ستستمر مدة النهار، وبالتالي فترة الصوم بالنقصان، حيث يتقدم موعد دخول الشهر الفضيل بمعدل شهر ميلادي كل ثلاث سنوات، أو ما يقارب 11 يوما سنوياً حسب التقويم الميلادي الشمسي.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك إلى أن رمضان الذي يكون منتصفه أقرب إلى 22 ديسمبر هو الأقل في ساعات النهار، أو ساعات الصيام في النصف الشمالي من الأرض. فيما ورمضان الذي يكون منتصفه أقرب إلى 21 يونيو هو الأطول في ساعات النهار أو ساعات الصيام في النصف الشمالي من الأرض.

بينما سيكون رمضان /1454 للهجرة الموافق 2032/، هو الأقصر نهاراً حيث ستصل عدد ساعات النهار في الإمارات دون 10 ساعات ونصف، ثم ستعود طول فترة النهار بالتزايد التدريجي.