آخر الأخبار
  تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر   الاردن .. عقوبة هذه المخالفة حبس شهرين و غرامة 300 دينار   إعلان صادر عن الخدمات الطبية الملكية   التربية توضح حول تصحيح الامتحانات وموعد نتائج التوجيهي   تنقلات قضائية واسعة - اسماء   إعلان أسماء المشاركين في "بشاير جرش" للمواهب الشابة بنسخته 11   بنك الإسكان يطلق برنامج "Iskan Youth" لفئة الشباب من 18-25 عاماً

"غش اللحوم" .. مطالبات بتشديد الرقابة والعقوبة

{clean_title}
أثار مقطع فيديو يوثق حادثة "غش” في أحد محال بيع اللحوم بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء، صدمة واستياء بين السكان، بعدما تم تداول الفيديو على نطاق واسع عبر صفحات متخصصة بأخبار اللواء في موقع "فيسبوك”، وسط مطالب بتشديد الرقابة والعقوبات بحق من يقترف مثل تلك الممارسات.


فيديو تم تداوله مؤخرًا، يظهر قيام عاملين في المحل بإلصاق ذيول ذبائح ماعز "جدي” بلدية مختومة، على ذبائح أخرى مستوردة، وبيعها بوصفها لحوم "جدي” بلدية وبسعر أعلى، قبل أن يتم اكتشاف أمرهم خلال جولة رقابية نفذتها لجنة تابعة لوزارة الصناعة والتجارة قبل أيام.


ويظهر الفيديو كذلك قيام أحد أفراد اللجنة وهو ينزع ذيل إحدى الذبائح بيده، وبدا أن القائمين على المحل استخدموا لاصقا قويا بحيث يبدو الذيل أنه للذبيحة بالفعل، وبالتالي يوهمون الزبائن بأنها لحوم "جدي” بلدية ويتم البيع بسعر أعلى.


ووفق ما أكد مصدر في الوزارة، فإنه تم تحرير مخالفة بحق محل القصابة وتحويل مالكها إلى محكمة بلدية عين الباشا، وكذلك إلى الحاكم الإداري، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.