آخر الأخبار
  بمناسبة يوم مدينة عمان .. اضاءة مبنى امانة عمان بألوان العلم الأردني   الأردن يعلق على مشاركة الولايات المتحدة بالإنزال الجوي الأردني   هذا ما أسقطته الطائرات الأمريكية فوق غزة خلال الإنزال الجوي   "زعيم المعارضة": في هذه الحالة ستكون اسرائيل خانت معارضيها   5 انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة   البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية   40-20 قرشاً سعر كيلو البطاطا بالسوق المركزي   الأردن: مستويات غير مسبوقة لنسبة تغطية الصادرات الصناعية لإجمالي المستوردات   وزارة العدل: 14 ألف جلسة محاكمة عن بعد في الأردن الشهر الماضي   تخفيفاً على المواطنيين وبمناسبة شهر رمضان الكريم .. قرار صادر عن "بلدية السلط"   تفاصيل حالة الطقس غداً الاحد   العيسوي يلتقي وفدا من متقاعدي سلاح الجو الملكي   "طقس العرب" يكشف عن سبب عدم تساقط الثلوج حتى الان في المملكة   اعلان هام من امانة عمان بشأن تجديد رخص المهن والإعلانات   تصريح من "الخارجية" الاردنية بخصوص حريق بنغلاديش   9 من كل 10 أسر لاجئة في الأردن تعاني من الديون   البنك الدولي يتحدث عما انجزه الاردن خلال الستة شهور الماضية   كم بلغ عدد المعتمرين الاردنيين منذ تموز؟ روبين يجيب ..   تشاركية لتطوير الرعاية الصحية بين "تمريض "عمان الاهلية ومستشفى الاستقلال   أرتفاع أسعار الذهب 70 قرشا في الأردن السبت

صحيفة أمريكية: العقبة أعظم الأماكن بالعالم لعام 2023

{clean_title}
صُنفت مدينة العقبة الأردنية أعظم الأماكن في العالم لعام 2023 ، وفق ما نشرته مجلة "تايم" الأمريكية، الخميس.

واختارت المجلة العقبة، كواحدة من أفضل 50 وجهة استثنائية لاستكشافها العام الجاري، ووصفت المناظر الطبيعية في المدينة بأنها "مثيرة للغاية".

وأوضحت المجلة "أن الكثبان الرملية ليست هي التي تجلب الزوار الجدد إلى العقبة هذا العام فقط، بل البحر في خليج العقبة ".

ولفتت إلى أن "متنزه العقبة البحري يهدف إلى الحفاظ على المحيط الحيوي البحري ، الذي يضم الشعاب المرجانية و 19 موقعًا للغوص ، بالإضافة إلى البحر تحت الماء".

وتابعت "تجربة المشي أو القوارب ذات القاع الزجاجي لمن يتطلعون إلى البقاء جافين".

وبحسب المجلة، فإن ميناء العقبة يتوقع زيادة بنسبة 25 في المائة في عدد سفن الركاب لعام 2023 ، بما في ذلك زيارة افتتاحية من خط الرحلات البحرية الفاخرة Windstar.

"من السفن العملاقة التابعة لـ MSC Cruises إلى اليخوت الفاخرة Emerald Azzurra ، تتطلب الإبحار في الشرق الأوسط جزءًا من الاتصال عند الطرف على البحر الاحمر حيث تلتقي اربع دول"، وفق المجلة.

وزادت "التمسوا ترشيحات لأماكن من شبكتنا الدولية من المراسلين والمساهمين مع التركيز على أولئك الذين يقدمون تجارب جديدة ومثيرة"، لتجميع القائمة النهائية