آخر الأخبار
  تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر   الاردن .. عقوبة هذه المخالفة حبس شهرين و غرامة 300 دينار   إعلان صادر عن الخدمات الطبية الملكية   التربية توضح حول تصحيح الامتحانات وموعد نتائج التوجيهي   تنقلات قضائية واسعة - اسماء   إعلان أسماء المشاركين في "بشاير جرش" للمواهب الشابة بنسخته 11   بنك الإسكان يطلق برنامج "Iskan Youth" لفئة الشباب من 18-25 عاماً

صحيفة أمريكية: العقبة أعظم الأماكن بالعالم لعام 2023

{clean_title}
صُنفت مدينة العقبة الأردنية أعظم الأماكن في العالم لعام 2023 ، وفق ما نشرته مجلة "تايم" الأمريكية، الخميس.

واختارت المجلة العقبة، كواحدة من أفضل 50 وجهة استثنائية لاستكشافها العام الجاري، ووصفت المناظر الطبيعية في المدينة بأنها "مثيرة للغاية".

وأوضحت المجلة "أن الكثبان الرملية ليست هي التي تجلب الزوار الجدد إلى العقبة هذا العام فقط، بل البحر في خليج العقبة ".

ولفتت إلى أن "متنزه العقبة البحري يهدف إلى الحفاظ على المحيط الحيوي البحري ، الذي يضم الشعاب المرجانية و 19 موقعًا للغوص ، بالإضافة إلى البحر تحت الماء".

وتابعت "تجربة المشي أو القوارب ذات القاع الزجاجي لمن يتطلعون إلى البقاء جافين".

وبحسب المجلة، فإن ميناء العقبة يتوقع زيادة بنسبة 25 في المائة في عدد سفن الركاب لعام 2023 ، بما في ذلك زيارة افتتاحية من خط الرحلات البحرية الفاخرة Windstar.

"من السفن العملاقة التابعة لـ MSC Cruises إلى اليخوت الفاخرة Emerald Azzurra ، تتطلب الإبحار في الشرق الأوسط جزءًا من الاتصال عند الطرف على البحر الاحمر حيث تلتقي اربع دول"، وفق المجلة.

وزادت "التمسوا ترشيحات لأماكن من شبكتنا الدولية من المراسلين والمساهمين مع التركيز على أولئك الذين يقدمون تجارب جديدة ومثيرة"، لتجميع القائمة النهائية