آخر الأخبار
  1317 حالة اسعاف و119 انقاذ في اول ايام العيد   المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2: نستقبل قرابة 1500 حالة يوميا   هل يجوز الجمع بين عضوية مجالس "الضمان" ومجالس "الشركات"؟   9 دول عربية وإسلامية تبدأ عيدها اليوم   الأردن على موعد مع قمر الفراولة السبت المقبل   استمرار للطقس الحار في معظم المناطق لليوم الاثنين   أمانة عمّان: إزالة 133 حظيرة أضاحي غير معتمدة   المستقلة للانتخاب: 19268 طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   الافتاء توضح آخر موعد لجواز الأضحية   بايدن يصدر بيانا بمناسبة عيد الأضحى والحرب على غزة   رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل رضيع تناول جرعة زائدة من الدواء في اربد   التربية تنعى معلمين اثنين وافتهما المنية أثناء تأدية فريضة الحج   هل شطبت مخالفات السير عن الاردنيين ؟ الرحامنة يوضح   الخارجية": ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين 17 حاجًا   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة تقدر مساحته بـ (٧٠) دونم في منطقة بيرين   الأردنيون على موعد مع أجواء حارة وجافة طوال أيام العيد - تفاصيل   الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك

يجني 100 ألف دولار خلال أسابيع بفكرة جاءت بالصدفة

{clean_title}
نجح رجل أعمال أسترالي شاب في كسب 100000 دولار في ستة أسابيع فقط بفضل فكرة تجارية بسيطة خطرت له عن طريق الصدفة.

اخترع بيلي بيج (22 عاماً) من مقاطعة كوينزلاند، أول شاحن في أستراليا بدون كابل لأجهزة آيفون وإير بودز و آيباد.

بدأ اهتمام بيج ببيع أجهزة الشحن اللاسلكية في 2020، بعد قضاء ليلة في الخارج مع بعض الأصدقاء على ساحل صن شاين كوست. أثناء طلبه سيارة أوبر، نفدت بطارية هاتفه فجأة، مما أجبره على العودة إلى المنزل مشياً على الأقدام.

بحث السيد بيج على الإنترنت عن شاحن محمول بدون كابل في اليوم التالي، ولكنه لم يعثر على مبتغاه، فقرر أن يصنع شاحناً خاصاً به.

استخدم الشاب كل مدخراته التي تبلغ حوالي 40 ألف دولار، وعمل مع شركة مصنعة تتعامل مع موقع التجارة الإلكترونية علي بابا لمدة تسعة أشهر لتطوير منتجه. وبالفعل نجح في تطوير شاحن لاسلكي مع شريحة فريدة وأطلق عليه اسم شاحن "زيبزاب”.

بدأ السيد بيج بـ 200 شاحن، تم بيعها خلال أسبوعين فقط من قبل أفراد العائلة والأصدقاء ومعارفهم في أغسطس 2021. في الشهر التالي، تمت دعوته للترويج لمنتجه في مقطع في البرنامج الصباحي "صن رايز” وباع أكثر من 1500 وحدة في جميع أنحاء أستراليا.

وفي غضون ستة أسابيع، حقق رجل الأعمال الشاب أكثر من 100000 دولار بعدما نجح ببيع 2000 جهاز شحن. وتمكن السيد بيج من تنمية أعماله على الرغم من أنه كان في سنته الأخيرة من دراسته في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا.

حتى الآن، باعت شركة السيد بيج حوالي 6500 جهاز شحن وتأمل في التوسع بشكل أكبر في السوق الدولية، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.