آخر الأخبار
  ضباط أميركيون: حماس قادرة على جر إسرائيل إلى مستنقع طويل   تصريحات جديدة من نتنياهو بخصوص حرب غزة   إرادات ملكية بتعيينات وترفيع - اسماء   "حماس" كانت مستعدة بشكل مسبق لاجتياح القطاع   الساكت يدعو لتصفير البيروقراطية الحكومية   انخفاض معدل البطالة في الأردن   الملك من معان: الأردن مستمر بإرسال المساعدات إلى غزة ولن نلتفت للمشككين   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات بمعان   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاث ايام القادمة   الحكومة تطلق مسابقة لتلاوة وتجويد القرآن الكريم جائزتها من 500 ـ 1500 دينار   كندا تصرح بشأن "الانزالات الجوية"   منح دراسية للطلبة الأردنيين بتايلاند - تفاصيل   مصدر يكشف عن انحراف أحد طرود الانزال الجوي ويتحدث عن سبب انحرافه   قرار حكومي برفع اسعار المحروقات بهذه النسب .. تفاصيل   أسعار الذهب في الأردن الخميس   شدة الرياح توقف تلفريك عجلون الخميس   الخصاونة يفتتح مبنى قصر العدل في معان   بعد الأردن .. واشنطن تخطط لإنزالات جوية في غزة   هذا ما ستقوم به "الحكومة" في حال إرتفاع أسعار أي سلعة بشكل غير مبرر   ضبط 250 كيلو لحوم داخل مركبة وإتلافها في جرش .. تفاصيل

محكمة برازيلية تأمر الرئيس السابق بتسليم الهدايا السعودية

{clean_title}
قضت محكمة التدقيق الاتحادية في البرازيل، الأربعاء، بوجوب تسليم الرئيس البرازيلي السابق، جايير بولسونارو، مجموعة ثانية من المجوهرات التي حصل عليها من الحكومة السعودية في غضون خمسة أيام، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء.
 

ويأتي القرار بعد بضعة أيام من بدء الشرطة البرازيلية تحقيقا في محاولة جلب مجوهرات بقيمة ٣.٢ مليون دولار إلى البلاد بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى هدايا حصل عليها الرئيس السابق وزوجته، ميشيل، من العاهل السعودي.

وقال محامي بولسونارو، الإثنين، في رسالة للشرطة إن الرئيس السابق سيسلم الهدية الثانية إلى الدولة باعتبارها جزءا من مجموعة الهدايا الرئاسية.
 

وأمرت المحكمة أيضا بالتحفظ على المجموعة الأولى من المجوهرات في مقار الرئاسة، وذلك بعد ضبطها من قبل مسؤولي الجمارك عام ٢٠٢١ في حقيبة ظهر أحد مسؤولي الحكومة لدى عودته من السعودية.
 

كما أمرت بإجراء عملية تدقيق بشأن جميع الهدايا التي تلقاها بولسونارو خلال فترة ولايته.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن العديد من المسؤولين في إدارة بولسونارو حاولوا دون جدوى استعادة المجوهرات المحتجزة لدى الجمارك.

ووفقا لـ"رويترز"، فإن المجوهرات عبارة عن قلادة من الألماس وخاتم وساعة وقرطين.

وقال وزير العدل البرازيلي، فلافيو دينو، الإثنين، إنه سيتم استدعاء بولسونارو، الذي لا يزال في المنفى الاختياري في الولايات المتحدة، للإدلاء بشهادته في إطار التحقيق.