آخر الأخبار
  أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت   اندلاع حريق بمنزل في إربد   عشريني يقتل شقيقه في البقعة   الديوان الملكي السعودي يعلن دخول الملك سلمان الى المستشفى لاجراء فحوصات   المعايطة: جاهزون لإجراء الانتخابات   الملك: ضرورة بذل الجهود لإنجاح العملية الانتخابية

محكمة برازيلية تأمر الرئيس السابق بتسليم الهدايا السعودية

{clean_title}
قضت محكمة التدقيق الاتحادية في البرازيل، الأربعاء، بوجوب تسليم الرئيس البرازيلي السابق، جايير بولسونارو، مجموعة ثانية من المجوهرات التي حصل عليها من الحكومة السعودية في غضون خمسة أيام، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء.
 

ويأتي القرار بعد بضعة أيام من بدء الشرطة البرازيلية تحقيقا في محاولة جلب مجوهرات بقيمة ٣.٢ مليون دولار إلى البلاد بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى هدايا حصل عليها الرئيس السابق وزوجته، ميشيل، من العاهل السعودي.

وقال محامي بولسونارو، الإثنين، في رسالة للشرطة إن الرئيس السابق سيسلم الهدية الثانية إلى الدولة باعتبارها جزءا من مجموعة الهدايا الرئاسية.
 

وأمرت المحكمة أيضا بالتحفظ على المجموعة الأولى من المجوهرات في مقار الرئاسة، وذلك بعد ضبطها من قبل مسؤولي الجمارك عام ٢٠٢١ في حقيبة ظهر أحد مسؤولي الحكومة لدى عودته من السعودية.
 

كما أمرت بإجراء عملية تدقيق بشأن جميع الهدايا التي تلقاها بولسونارو خلال فترة ولايته.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن العديد من المسؤولين في إدارة بولسونارو حاولوا دون جدوى استعادة المجوهرات المحتجزة لدى الجمارك.

ووفقا لـ"رويترز"، فإن المجوهرات عبارة عن قلادة من الألماس وخاتم وساعة وقرطين.

وقال وزير العدل البرازيلي، فلافيو دينو، الإثنين، إنه سيتم استدعاء بولسونارو، الذي لا يزال في المنفى الاختياري في الولايات المتحدة، للإدلاء بشهادته في إطار التحقيق.