آخر الأخبار
  تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر   الاردن .. عقوبة هذه المخالفة حبس شهرين و غرامة 300 دينار   إعلان صادر عن الخدمات الطبية الملكية   التربية توضح حول تصحيح الامتحانات وموعد نتائج التوجيهي   تنقلات قضائية واسعة - اسماء   إعلان أسماء المشاركين في "بشاير جرش" للمواهب الشابة بنسخته 11   بنك الإسكان يطلق برنامج "Iskan Youth" لفئة الشباب من 18-25 عاماً

بالفيديو قلق اسرائيلي وحذر امريكي هل قلبت السعودية الطاولة في وجه واشنطن وتل ابيب

{clean_title}

جراءة نيوز - خاص 


واشنطن التي اعتبرت ان الاتفاق السعودي الايراني سينعكس على الاستقرار الاقليمي في الشرق الاوسط الا ان مؤشرات عدم الارتياح من دور الصين كوسيط للسلام في منطقة لطالما تمتعت فيها الولايات المتحدة بالنفوذ.

غلى الجانب الاخر شكل الوفاق السعودي الإيراني انتكاسة لجهود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعزل طهران،واصاب التحالف الاقليمي ضد ايران الذي خططت له تل ابيب بالشلل .

وأكثر ما يقلق إسرائيل هو أن الاتفاق يشير إلى أن الولايات المتحدة تقدم تنازلات في المنطقة في وقت تشتد فيها حاجة حكومة نتنياهو إليها، في مواجهة تظاهرات عامة ضد التدخل في القضاء ، وتصاعد العنف في الاراضي الفلسطينية مما يهدد ائتلاف حكومة نتنياهو.

اليمن والحوثيون ، وحزب الله ، والعراق وسوريا ، ملفات سيتعامل معها الاتفاق بايجابية في ظل تصريحاتهم المرحبة بالاتفاق ، والتي تشجع على الاستقرار في المنطقة ، وتسوية الملفات العالقة ، واولى بوادره اعتبار الرياض ان حزب الله حزب سياسي لبناني

فهل قلبت الرياض الطاولة بوجه واشنطن وتل ابيب ، الايام القادمة حبلى بالمفاجآت