آخر الأخبار
  اللواء الدويري يعلق على نية "الاحتلال" بإعلان إنتصاره على كتائب عز الدين القسام   حادثة مروعة بنزول العدسية تؤدي لوفاة شخص .. تفاصيل   رئيس الجمعية الفلكية الأردنية: هذا ما سيحدث للنجم "تي الاكليل الشمالي"   التنمية : وزعنا الاضاحي على 18 ألف أسرة   تنويه هام صادر عن وزارة التربية والتعليم بخصوص طلبة التوجيهي   %30 انخفاض مساعدات "الأغذية" للاجئين في الأردن   القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   تبرئة شاب عشريني من جريمة "هتك عرض" طفل 4 سنوات في أحد مطاعم عمان   وزير ألماني: الرسوم الجمركية المقترحة على الصين ليست عقوبة   الفايز: إلى متى يستمر الكيل بمكيالين   الأعلى للسكان: 208 آلاف أرملة في الأردن مقابل 1471 أرمل   الخيرية الهاشمية: سنعمل على زيادة حجم المساعدات المرسلة إلى غزة   الحكومة تصرح بخصوص توافر الدجاج الطازج والنتافات   هايل يعتذر عن قيادة الفيصلي .. ويتحدث عن الأسباب   أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية في عمان وإربد والعقبة لبناء مهارات الرياديين الاستثمارية   بدء مرحلة الطعن في رفض طلب الاعتراض على الغير   قافلة مساعدات انسانية جديدة من الأردن تعبر إلى شمال غزة   الضمان تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين بالأردن   ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة في الأردن   للاردنيين .. اليكم أيام العطل القادمة بالعام الحالي

الحكم على رجل بدفع 215 ألف دولار كأجر لزوجته عن عملها بالبيت

{clean_title}
أمرت محكمة إسبانية رجل أعمال بدفع 204 آلاف يورو لزوجته السابقة، تعادل 215 ألف دولار، كأجر عن عملها مدة 25 عاما بالبيت، في تسوية طلاق نهائية، حسبت فيها القاضية بمحكمة بلدية Velez-Malaga التابعة بالجنوب الإسباني لمنطقة أندلوسيا، المبلغ على أساس الحد الأدنى لأجر مهني شهري طوال ربع قرن من الزواج.

يتوجب على الزوج، وفقا أيضا للحكم الذي صدر عن المحكمة أمس الثلاثاء، وأثار جدلا اليوم في وسائل اعلام محلية، جمعت منها "العربية.نت" مزيدا من المعاومات، أن يدفع لطليقته Ivana Moral البالغة 48 الآن، معاشا تقاعديا قدره 500 يورو كل شهر، مع 400 لابنته البالغة 14 عاما، كما 600 لشقيقتها الأكبر سنا بـ 5 سنوات.

"من المولد بلا حمص"

وقالت القاضية Laura Ruiz Alaminos نقلا في المحكمة عن الزوجة: "الواضح أن ما كان، هو حالة إساءة تم استبعادي فيها ماليا تماما من قبل زوجي السابق، مع عدم إبقاء أي شيء لي بعد انتهاء الزواج، ولا لابنتيّ أيضا، وذلك بعد سنوات من بذل كل وقتي وجهدي وحبي (..) كنت أساعد زوجي بعمله، وأقوم بتلبية ما تحتاجه الأسرة والبيت من خدمات، كأم وأب معا، ولم يسمح لي أبدا بالوصول إلى شؤونه المالية، فكل شيء كان منذ تزوجنا في 1995 باسمه" وبعد 15 عاما طلبت إيفانا الطلاق "وخرجت من المولد بلا حمص" كما يقولون.

ومن حيثيات وموجبات الحكم، اتضح أن الزوج قام أثناء الزواج بمشروع ناجح، سمح له بشراء سيارة Porsche Cayenne كما وسيارة Range Rover 4×4 إضافة إلى دراجة BMW نارية، ومزرعة لإنتاج زيت الزيتون مساحتها 70 هكتارا، بمبلغ 4 ملايين يورو. مع ذلك، رفض عندما بلغت ابنته الكبرى 16 عاما، أن يدفع لها مقابل مواصلة الدراسة، فاضطرت إلى العمل لتدفعها.

وكان الزوج الذي أعلن أنه سيستأنف الحكم، طلب من ايفانا المتفائلة بأن تلهم قضيتها نساء أخريات، التوقيع قبل الزواج على عقد يفصل ممتلكات كل طرف عن الآخر، بحيث يحتفظ كل منهما عند الطلاق بما كان يملكه قبل وأثناء الزواج، لذلك لم تحصل حين طلبت الطلاق إلا على نصف المنزل الذي كانا يقيمان فيه.