آخر الأخبار
  الأردن.. براءة ثلاثيني من تهمة الاغتصاب   الهناندة: 92.2% نسبة الأسر التي يتوفر لديها وصول للإنترنت في المنزل   تعميم من البنك المركزي   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة وأجواء باردة نسبياً   عمان الأهلية تستقبل ممثلة معهد أونيل لقانون الصحة الوطني والعالمي بجامعة جورج تاون الأميركية   إذاعة جيش الاحتلال تكشف عن تفاصيل أولية للمفاوضات مع حماس حول صفقة جديدة   "تحت القصف" .. باحث فلسطيني يحصل على درجة الدكتوراة   سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لغزة إلى مطار ماركا العسكري   رئيس أركان إسرائيلي سابق : سنواصل العمل على عزل نتنياهو   النائب العدوان يلتقي رئيس الديوان الملكي بعد يوم من مشاركته بالمؤتمر البرلماني في الرباط.   أكاديمي من غزة: بدأنا بالجامعة الإسلامية بخيام ويمكن البدء ثانية   رساله مؤثره من دكتوره غزاوية:"نعيش مجاعة ونطلق الإنذار الأخير بين الحياة والموت"   وزير الأوقاف يفتتح مسجد فادي الحموري في عبدون   تخفيض أسعار 300 سلعة في "الاستهلاكية المدنية   صعقة كهربائية تنهي حياة ثلاثيني في عمان   فلكيًا .. هذا هو تاريخ غرة شهر رمضان 2024   البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا   حلقة منيرة حول قمر الأردن .. تعرفوا على الظاهرة   الاردن .. أجواء لطيفة الحرارة ومناسبة للرحلات الجمعة   ثلاثيني يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا

الوزيرة السابقة ريم أبو حسان: المرأة الأردنية يمكنها الوصول لمنصب رئيس الوزراء

{clean_title}
قالت الوزيرة السابقة ريم أبو حسان، إن الأردن يدخل المئوية الثانية، بوجود خطط تحديث اقتصادي وسياسي، مما يسير في مشاركة المرأة في الحياة السياسية نحو الأمام، مشيرة إلى قدرة المرأة في الوصول إلى مناصب عليا من بينها منصب رئيس الوزراء في الأردن، مبينة أن هذا المنصب تنفيذي وصعب ويحتاج لعمل كبير من قبل المرأة قبل الوصول له.


وأضافت أبو حسان، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أن الرسالة الملكية لا تركز فقط على دور المرأة في الحياة السياسية، وإنما مشاركتها في الحياة العامة.

وأشارت إلى أن هناك عمل قائم على تحسين دور المرأة ونسبة مشاركتها في الحياة السياسية والحزبية، مؤكدة أنه سيكون للمرأة دور كبير في القطاع العام مستقبلا.

وشددت على ضرورة معالجة المحددات الثقافية والاجتماعية بشكل تدريجي، لتحسين دور المرأة، مشيرة إلى أن المحاور التي صدرت عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية أكدت على إعطاء المرأة مساحة أكبر في الحياة السياسية.

وأكدت أن التعديلات على قانون الانتخاب فتحت المجال للمرأة في مسار الكوتا ومسار المنافسة المباشرة، مشددة على ضرورة إيمان المرأة بدورها الكبير وأن وجودها في الحياة السياسية يخدم المجتمع.