آخر الأخبار
  التنمية : وزعنا الاضاحي على 18 ألف أسرة   تنويه هام صادر عن وزارة التربية والتعليم بخصوص طلبة التوجيهي   %30 انخفاض مساعدات "الأغذية" للاجئين في الأردن   القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   تبرئة شاب عشريني من جريمة "هتك عرض" طفل 4 سنوات في أحد مطاعم عمان   وزير ألماني: الرسوم الجمركية المقترحة على الصين ليست عقوبة   الفايز: إلى متى يستمر الكيل بمكيالين   الأعلى للسكان: 208 آلاف أرملة في الأردن مقابل 1471 أرمل   الخيرية الهاشمية: سنعمل على زيادة حجم المساعدات المرسلة إلى غزة   الحكومة تصرح بخصوص توافر الدجاج الطازج والنتافات   هايل يعتذر عن قيادة الفيصلي .. ويتحدث عن الأسباب   أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية في عمان وإربد والعقبة لبناء مهارات الرياديين الاستثمارية   بدء مرحلة الطعن في رفض طلب الاعتراض على الغير   قافلة مساعدات انسانية جديدة من الأردن تعبر إلى شمال غزة   الضمان تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين بالأردن   ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة في الأردن   للاردنيين .. اليكم أيام العطل القادمة بالعام الحالي   ايعاز من وزير الأوقاف بشأن الحجاج الأردنيين   ارتفاع جديد على سعر الخيار في السوق المركزي   حقيقة صرف 100 دينار لكل اردني

السعودية تصدر تحذيرات شديدة للمعتمرين المصريين

{clean_title}
كشف الشيخ سعد بن جميل القرشي، مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، عن عقوبة المخالفين لتعليمات المغادرة بشأن العمرة، بالتزامن مع عمرة شهر شعبان الحالية، وقرب عمرة رمضان.

واستعرض القرشي،  التحذيرات والتعليمات المشددة التي يجب على

المعتمر اتباعها قبل وبعد رحلة العمرة على النحو التالي: 1- عدم حمل أي أمتعة لا تخص المعتمر على سبيل توصيلها لأي مقيم بالمملكة. 2- عدم حمل أية أدوية لأن بعض الأدوية التي تستخدم بمصر تعتبر أدوية جدول داخل المملكة. 3- عدم بالبقاء داخل المملكة بعد انتهاء المدة المحددة لأداء مناسك العمرة تحت أي ظرف؛ تجنباً للعقوبات المنصوص عليها لمن يخالف الأنظمة داخل المملكة. 4- على المعتمرين عند المغادرة الالتزام بالوزن المحدد من قِبل شركات الطيران المختلفة الناقلة.

وأشار مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، إلى أن جميع المعتمرين مؤمن عليهم تأمينًا طبيًّا ومن حقهم العلاج وصرف أي أدوية بالمملكة.

من جانبها، حذرت الإدارة العامة للجوازات السعودية، القادمين من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة من التخلف عن مواعيد عودتهم إلى بلادهم بعد أداء العمرة.

وجاءت عقوبات المتخلفين عن العودة على النحو التالي: - غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال سعودي. - السجن لمدة 6 أشهر والترحيل خارج الأراضي السعودية. - وضع اسم المتخلف عن العودة ضمن الأسماء الممنوع دخولها إلى المملكة لمدة لا تقل عن 5 أعوام.