آخر الأخبار
  هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان

السعودية.. القبض على نائب سفير سابق ونائب قنصل وآخرين بتهم فساد

{clean_title}
أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية "نزاهة" القبض على نائب سفير سابق ونائب قنصل وآخرين.

وفي التفاصيل، أفاد مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بأنه بالتعاون مع وزارة الداخلية تم إيقاف اثنين من منسوبي وزارة الداخلية، لقيامهم بإجبار أحد المقيمين على توقيع التزام مالي بمبلغ 23 مليون ريال لصالح مستثمر أجنبي "تم إيقافه" مقابل حصولهم على مبلغ 60 ألف ريال من المستثمر وهم رقيب بأمن المحاكم بشرطة منطقة الرياض، وعريف بقوات المهمات والواجبات الخاصة بالرياض ومستثمر فلسطيني الجنسية.

وتمت الإشارة إلى أنه على ضوء ما ظهر للهيئة من نتائج التحقيقات والبحث والتحري تم القبض على 3 مقيمين من الجنسية البنغلادشية، حيث أنهم من خلال التحقيقات، أقروا بمزاولتهم نشاط المتاجرة بالتأشيرات بتواطؤ من منسوبي سفارة السعودية في بنغلادش، وبتفتيش مقرات سكنهم عثر على مبلغ عشرين مليونا ومئة وثمانين ألف ريال نقدا ومشغولات وسبائك ذهب ومركبات فاخرة تبين أنها متحصلات بيع تأشيرات عمل بالمملكة.

وأوضحت "نزاهة" أنه تم القبض على 4 مقيمين بنغلاديشيي الجنسية، أحدهم مالك لمكتب استقدام بموطنه، وزائر بنغلاديشي، لمتاجرتهم بالتأشيرات وتهريب الأموال الناتجة عن ذلك لخارج المملكة.

وذكرت أنه على ضوء ما تكشف من نتائج التحقيقات والبحث والتحري تم القبض على كل من رئيس القسم القنصلي بالسفارة السعودية ببنغلادش ونائب السفير سابقا عبد الله فلاح مضحي الشمري، ونائب رئيس القسم القنصلي بسفارة المملكة ببنغلادش خالد ناصر عايض القحطاني، لتواطئهم مع الوافدين المشار لهم أعلاه وثبوت حصولهم خلال فترة عملهم بالسفارة على مبلغ 54 مليون ريال على دفعات مقابل إنجاز إصدار تأشيرات عمل بالمملكة، وإقرارهم باستلام جزء من تلك المبالغ داخل المملكة بواسطة المقيمين المقبوض عليهم واستثمار المتبقي منها خارج المملكة.