آخر الأخبار
  مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت   اندلاع حريق بمنزل في إربد

بيان جديد صادر عن تطبيق تيك توك ..

{clean_title}
قال تطبيق "تيك توك" في بيان إنه يطور أداة ستسمح للأبوين بمنع أبنائهم المراهقين من مشاهدة محتويات تتضمن مقاطعَ أو وُسوما غير لائقة في التطبيق، في ظل سعي التطبيق الغارق في المشكلات إلى تحسين صورته العامة.

وتحاول منصة تيك توك تحسين صورتها العامة، في ظل قضايا عدة تواجهها.

فعقب نداءات كثيرة بحظر التطبيق، لما قد يشكله من خطر أمني على عدد كبير من الدول، أسرعت شركة بايت دانس المالكة للتطبيق إلى تطوير أداة تسمح للأبوين بمنع أبنائهم المراهقين من مشاهدة المحتوى غير اللائق.

كما أعلن تيك توك عن اعتماد آلية تحذير للمتصفحين بعد مرور 60 دقيقة على بدء استخدام أطفالهم للتطبيق.

وقال الخبير في أمن وتكنولوجيا المعلومات رائد سمور: "التطبيق قام بخصائص جيدة، ولكن تبقى المسؤولية المجتمعية هي الأساس، فالطفل قد يكذب بشأن عمره، ويتملص من أدوات الرقابة، ولكن هنا تأتي تربية الأهل والجانب".

وسيتعين على الآباء حينها إدخال كلمة سر لمواصلة تصفح التطبيق.

وهو ما أثار تساؤلات عدة بشأن الهدف الذي يسعى له تيك توك، عندما طورت خاصية الرقابة الأسرية، بالتزامن مع حظره في عدد كبير من دول العالم.

**لكن هل تشفع هذه الخطوات لتيك توك أمام حكومات الغرب؟

وأضاف رائد سمور: " توقيت التطوير يثير الشبهة، فما يعيشه التطبيق من عمليات حجب واسعة، قد يكون الدافع لهذا التطير العائلي، ولكن لا أتوقع أن يأتي بفائدة للشركة فحجبه في الولايات المتحدة أمر قريب جدا من الحدوث".

مراقبون اعتبروا هذه المبادرات من تيك توك كخطوة استباقية لحماية نفسها من الحجب في بعض الدول.

خصوصا وأن التطبيق يواجه عمليات تدقيق ومراجعة جديدة على الصعيد العالمي.

إلا أن مراقبين عزوا السبب الأكبر للهجمة الأخيرة على المنصة إلى أسباب تتعلق بالخصوصية وقربه من الحكومة الصينية.