آخر الأخبار
  اللواء الدويري يعلق على نية "الاحتلال" بإعلان إنتصاره على كتائب عز الدين القسام   حادثة مروعة بنزول العدسية تؤدي لوفاة شخص .. تفاصيل   رئيس الجمعية الفلكية الأردنية: هذا ما سيحدث للنجم "تي الاكليل الشمالي"   التنمية : وزعنا الاضاحي على 18 ألف أسرة   تنويه هام صادر عن وزارة التربية والتعليم بخصوص طلبة التوجيهي   %30 انخفاض مساعدات "الأغذية" للاجئين في الأردن   القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   تبرئة شاب عشريني من جريمة "هتك عرض" طفل 4 سنوات في أحد مطاعم عمان   وزير ألماني: الرسوم الجمركية المقترحة على الصين ليست عقوبة   الفايز: إلى متى يستمر الكيل بمكيالين   الأعلى للسكان: 208 آلاف أرملة في الأردن مقابل 1471 أرمل   الخيرية الهاشمية: سنعمل على زيادة حجم المساعدات المرسلة إلى غزة   الحكومة تصرح بخصوص توافر الدجاج الطازج والنتافات   هايل يعتذر عن قيادة الفيصلي .. ويتحدث عن الأسباب   أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية في عمان وإربد والعقبة لبناء مهارات الرياديين الاستثمارية   بدء مرحلة الطعن في رفض طلب الاعتراض على الغير   قافلة مساعدات انسانية جديدة من الأردن تعبر إلى شمال غزة   الضمان تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين بالأردن   ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة في الأردن   للاردنيين .. اليكم أيام العطل القادمة بالعام الحالي

اكتشاف ممر سري داخل هرم خوفو.. طوله 9 أمتار

{clean_title}
أعلن وزير السياحة والآثار في مصر، أحمد عيسى، الخميس، اكتشاف ممر جديد داخل هرم خوفو.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي أمام هرم خوفو، إنه من خلال مشروع استكشاف الأهرامات المستمر منذ 2015، تم اكتشاف ممر بطول 9 أمتار وعرض 2.1 متر.

وأضاف أن العمل تم بالتعاون مع جامعات عالمية من أمريكا وفرنسا وألمانيا واليابان وكندا، إضافة إلى جامعات مصرية والمجلس الأعلى للآثار ووزارة السياحة والآثار.

في السياق، قال عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، إن وزارة السياحة والآثار المصرية نجحت في اكتشاف ممر جديد داخل هرم الملك خوفو الموجود بمنطقة آثار أهرامات الجيزة.

وأكد حواس، أن ما وصلت إليه الوزارة اليوم يعد من أهم الاكتشافات العلمية التي تم اكتشافها بهرم خوفو في العصر الحديث.

وأوضح أن مصر تحتوي على ٩ أهرامات لملوك مصر العظام و١٤ هرما للمليكات، مشيرا إلى أنه تم الكشف عن أسرار هرم الملك خوفو وهرم الملك سنفرو.

وأضاف أن هرم الملك خوفو من أكثر الأهرامات شهرة في العالم حيث يحتوي على العديد من الفتحات للتهوية والتي تم استغلالها للكشف عن أسرار جديدة تبرز الحضارة المصرية القديمة.

ومشروع استكشاف الأهرامات بدأ في عام 2015، بين وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة القاهرة، ومعهد الحفاظ على التراث والابتكار بباريس HIP ويقوم على تقنية ميونات التصوير الإشعاعي وجزيئات أكا الكونية وهي أحدث التقنيات في مجال المسح.