آخر الأخبار
  تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت   اندلاع حريق بمنزل في إربد   عشريني يقتل شقيقه في البقعة   الديوان الملكي السعودي يعلن دخول الملك سلمان الى المستشفى لاجراء فحوصات   المعايطة: جاهزون لإجراء الانتخابات   الملك: ضرورة بذل الجهود لإنجاح العملية الانتخابية   صُدور الإرادة الملكيّة السامية بتعيين الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيساً للجامعة الهاشميّة   الحكومة: تأخير بإجراءات طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من الباص السريع   أمير الكويت يغادر الأردن   الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب   تسجيل 58 ألف حالة عنف أسري في الاردن عام 2023   من الفئة المسموح لهما سحب اشتراكاتها من الضمان؟   شهادة طبيبة أردنية عائدة من غزة   ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف ديـنار   عُمان توقف الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتا   الحكومة تشتري أجهزة حماية لـ60 مؤسسة حكومية   رؤساء مجالس المحافظات بالأردن - أسماء وتحديث   ابو صعيليك: نسب النمو الاقتصادي ما زالت إيجابية   آل خطاب: الأردن سجل قيم جديدة لدرجات الحرارة العظمى

حيلة بسيطة للحفاظ على الخضراوات طازجة لأشهر

{clean_title}
شاركت ربة منزل أسترالية، حيلة بسيطة على فيس بوك، للحفاظ على الخضراوات طازجة لعدة أشهر باستخدام مكون يحتوي عليه كل مطبخ.

نشرت امرأة تدعى كاسي، على صفحتها على فيس بوك حيلة تحافظ على الخضراوات مثل الخس والجزر والكرفس لأشهر عبر لفها بورق القصدير.

وكتبت كاسي في منشورها "هذا الخس اشتريته من يناير (كانون الثاني) ولا يزال طازجاً وصالحاً للأكل حتى يومنا هذا. قمت بلف الخس كله بورق القصدير، وحفظته في كيس".

وبحسب كاسي، فإن السبب في أن ورق القصدير يعمل بشكل جيد في الحفاظ على الطعام طازجاً لفترة أطول، أن الرقائق تحمي الطعام من البكتيريا المحمولة في الهواء وجراثيم الفطريات، وتساعد على الاحتفاظ بالرطوبة حتى لا يجف الطعام بسرعة.

ولقي منشور كاسي الكثير من الاستحسان على فيس بوك، حيث سارع مئات المتابعين إلى شكرها على مشاركة هذه الحيلة في حفظ الخضراوات من التلف، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.