آخر الأخبار
  بمناسبة يوم مدينة عمان .. اضاءة مبنى امانة عمان بألوان العلم الأردني   الأردن يعلق على مشاركة الولايات المتحدة بالإنزال الجوي الأردني   هذا ما أسقطته الطائرات الأمريكية فوق غزة خلال الإنزال الجوي   "زعيم المعارضة": في هذه الحالة ستكون اسرائيل خانت معارضيها   5 انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة   البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية   40-20 قرشاً سعر كيلو البطاطا بالسوق المركزي   الأردن: مستويات غير مسبوقة لنسبة تغطية الصادرات الصناعية لإجمالي المستوردات   وزارة العدل: 14 ألف جلسة محاكمة عن بعد في الأردن الشهر الماضي   تخفيفاً على المواطنيين وبمناسبة شهر رمضان الكريم .. قرار صادر عن "بلدية السلط"   تفاصيل حالة الطقس غداً الاحد   العيسوي يلتقي وفدا من متقاعدي سلاح الجو الملكي   "طقس العرب" يكشف عن سبب عدم تساقط الثلوج حتى الان في المملكة   اعلان هام من امانة عمان بشأن تجديد رخص المهن والإعلانات   تصريح من "الخارجية" الاردنية بخصوص حريق بنغلاديش   9 من كل 10 أسر لاجئة في الأردن تعاني من الديون   البنك الدولي يتحدث عما انجزه الاردن خلال الستة شهور الماضية   كم بلغ عدد المعتمرين الاردنيين منذ تموز؟ روبين يجيب ..   تشاركية لتطوير الرعاية الصحية بين "تمريض "عمان الاهلية ومستشفى الاستقلال   أرتفاع أسعار الذهب 70 قرشا في الأردن السبت

جراح تجميل: الجري لمسافات طويلة يسبب ترهل الوجه

{clean_title}
كشف جراح تجميل شهير عن تمرين يمارسه الكثيرون، يساهم في تقدم الإنسان في العمر، وهو الجري الطويل لمسافات طويلة.

قام الدكتور جيرالد إمبر، البالغ 82 عاماً، والمتخصص في إجراءات جراحات الوجه والجسم، وعمليات شد الوجه بمشاركة أفكاره حول الجري لمسافات طويلة في فيديو قصير على تيك توك هذا الأسبوع، أوضح فيه أن عدائي المسافات الطويلة غالباً ما ينتهي بهم الأمر بـوجه هر هزيل.

 

وقال إمبر إنه يفضل التمارين منخفضة التأثير مثل الجري المتقطع، لأن التمارين عالية التأثير تجعل الناس يشيخون بشكل أسرع.

ووفقاً للدكتور إمبر، فإن الجري في سباقات الماراثون يسبب أيضاً ضغطاً على الجسم، ما يؤثر سلباً على الركبتين والكاحلين والظهر، وأشار إلى عدد كثير من فوائد الجري المتقطع، وأكد أنه لا حرج في الاستمتاع بالجري من وقت لآخر لبضعة كيلومترات.

نال فيديو الدكتور إمبر 1.8 مليون مشاهدة وتلقى أكثر من 4000 تعليق في يومين فقط، وكان هناك كثير من الأشخاص الذين أثنوا في تعليقاتهم على موقف الخبير المناهض للركض لمسافات طويلة، ورووا بعض الآثار السلبية التي تعرضوا لها جراء الجري لمسافات طويلة كاستبدال مفصل الورك وجراحات الظهر، في حين كان لبعض العدائين رأي آخر فيما قاله الخبير، فقد أوضحوا أنهم لن يتخلوا عن الجري لمسافات طويلة، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.