آخر الأخبار
  الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)

جراح تجميل: الجري لمسافات طويلة يسبب ترهل الوجه

{clean_title}
كشف جراح تجميل شهير عن تمرين يمارسه الكثيرون، يساهم في تقدم الإنسان في العمر، وهو الجري الطويل لمسافات طويلة.

قام الدكتور جيرالد إمبر، البالغ 82 عاماً، والمتخصص في إجراءات جراحات الوجه والجسم، وعمليات شد الوجه بمشاركة أفكاره حول الجري لمسافات طويلة في فيديو قصير على تيك توك هذا الأسبوع، أوضح فيه أن عدائي المسافات الطويلة غالباً ما ينتهي بهم الأمر بـوجه هر هزيل.

 

وقال إمبر إنه يفضل التمارين منخفضة التأثير مثل الجري المتقطع، لأن التمارين عالية التأثير تجعل الناس يشيخون بشكل أسرع.

ووفقاً للدكتور إمبر، فإن الجري في سباقات الماراثون يسبب أيضاً ضغطاً على الجسم، ما يؤثر سلباً على الركبتين والكاحلين والظهر، وأشار إلى عدد كثير من فوائد الجري المتقطع، وأكد أنه لا حرج في الاستمتاع بالجري من وقت لآخر لبضعة كيلومترات.

نال فيديو الدكتور إمبر 1.8 مليون مشاهدة وتلقى أكثر من 4000 تعليق في يومين فقط، وكان هناك كثير من الأشخاص الذين أثنوا في تعليقاتهم على موقف الخبير المناهض للركض لمسافات طويلة، ورووا بعض الآثار السلبية التي تعرضوا لها جراء الجري لمسافات طويلة كاستبدال مفصل الورك وجراحات الظهر، في حين كان لبعض العدائين رأي آخر فيما قاله الخبير، فقد أوضحوا أنهم لن يتخلوا عن الجري لمسافات طويلة، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.