آخر الأخبار
  هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان

نجوم يدعمون منى زكي بعد جدل الحجاب: لسنا تحت الوصاية

{clean_title}
حظيت الفنانة المصرية منى زكي برسائل دعم قوية من فنانين وإعلاميين على خلفية تعرضها للهجوم بسبب ظهورها بالحجاب في مسلسل "تحت الوصاية".

وظهرت منى زكي في الملصق الترويجي للمسلسل، مرتدية الحجاب وبدون مكياج، مع حواجب عريضة وثقيلة، بينما تعبر ملامح وجهها عن إرهاق وحزن دفين، وهو ما يجعل البعض يرى في ذلك إساءة للحجاب والمحجبات، عبر تصويره على أنه مناقض للحرية والجمال والحيوية.

في المقابل، دافعت الإعلامية لميس الحديدي عن منى زكي، متسائلة: "هل من المنطق أن نهاجم صورة ومسلسل قبل ما نعرف عنه حاجة؟ أم أن هذا ترصد ودبح قطة لفرض قواعد تفكيرية قبل عرض المسلسل؟"

وأضافت: "الهجوم على منى زكي مغرض، وليس له أي معنى ولا يوجد تفسير له إلا أنه ترصد لشخص الفنانة وعاوزين نطلع الشخصيات على حسب مزاج كل واحد، والمسلسل يتناول قصة ست مصرية، ما هي أهمية كونها ترتدي الحجاب من عدمه؟ الناس على السوشيال ميديا عاوزه تفرض رأيها ووصايتها قبل العمل".

ووجهت الحديدي رسالة لفريق عمل المسلسل قائلة: "كملوا وكفاية وصاية مجتمعية، والجدل في حد ذاته جزء من النجاح قبل العرض، كفاية وصاية علينا مش عاوز تتفرج ماتتفرجش، وعاوز تقول رأيك قوله بعد العرض وساعتها يبقى رأيك وأنت حر فيه".

بدوره رأى المؤلف والممثل عمرو محمود ياسين أن "الانتقادات الموجهة للمسلسل حالة جماعية، لا نعرف هل هي مصطنعة أم حقيقية، ونشعر أن هناك تحفزا مع إن منى زكي من أهم نجمات السينما والدراما المصرية والعربية، وقدمت دور المحجبة في السابق".

وتابع: "البعض يربط بطريقة ساذجة، ويرى إن منى زكي في العمل عشان محجبة عايزين يطلعوا شكلها مش حلو، مع أنها قدمت شخصية محجبة في فيلم سهر الليالي، وكانت راقية ومهذبة وجميلة جدا".

من جانبها وجهت الفنانة إلهام شاهين رسالة دعم للفنانة منى زكي، قائلة: "أقول لمنى زكي لا تلتفتي للهجوم مطلقا، ونفس الشيء حدث معي السنة الماضية فور طرح بوستر مسلسل بطلوع الروح، وبدأ هجوم شديد يوجه ضدي لظهوري بملابس داعشية".

وأضافت إلهام شاهين في تصريحات لبرنامج ET بالعربي: "الهجوم كان أفضل دعاية لمسلسل بطلوع الروح، ومن الحلقة الأولى أصبح الأعلى مشاهدة على منصة شاهد وحتى نهاية شهر رمضان".

وتابعت: "صدقيني لا تهتمي، وهذا دليل على قوة تأثيرك، والذين يهاجمونك يخافون من قوة الفن وتأثيره، امشي في طريقك واعملي أدوارك الجميلة المؤثرة، أتمنى لك كل التوفيق، وأنتظر بكل شغف مسلسلك وأتوقع أن يكون الأكثر مشاهدة في رمضان".

وتجسد الفنانة منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية" شخصية سيدة اضطرت للعمل في الميناء عاملة في دهان السفن ومراكب الصيد، من أجل رعاية أسرتها بعد وفاة زوجها ودخولها في مشاكل مع أسرته بسبب الوصاية على أبنائها.

مسلسل "تحت الوصاية" مكون من 15 حلقة، ويعرض على شاشة dmc، في النصف الثاني من رمضان 2023. المسلسل بطولة منى زكي، دياب، نسرين أمين، رشدي الشامي، علي الطيب، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.