آخر الأخبار
  هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان

القضاء الإسباني يسجن متهماً صفع زوجته بموافقتها

{clean_title}
حكم القضاء الإسباني بسجن رجل صفع زوجته بموافقتها عبر بث مباشر على تطبيق «تيك توك».

وأعلنت المحكمة، اليوم، الحكم بالسجن سنة على المتهم، على الرغم من أن الضحية لم تكن ترغب في تقديم شكوى ضد زوجها.

واعتبرت المحكمة أن المتهم مذنب بارتكاب إساءة المعاملة والعنف ضد المرأة، بسبب ما ارتكبه خلال الحادثة التي وقعت ليلة 27-28 يناير.

وجاء في قرار المحكمة أنه أثناء مشاركة الضحية في معركة أثناء بث مباشر على «تيك توك» مع ثلاثة أصدقاء أمام جمهور افتراضي من آلاف الأشخاص، تعرضت للصفع بقوة، لدرجة أن رأسها ارتجف وشعرها تطاير، وتسببت الصفعة في بكائها.

وأوضح الحكم القضائي أن «المتهم عمد بصورة علنية وسافرة إلى الاعتداء على زوجته أمام آلاف الأشخاص بقصد الإضرار بسلامتها الجسدية وإهانتها على الملأ»، واصفاً ذلك بأنه «إساءة معاملة بديهية وواقعية» برغم عدم حدوث أي إصابات.

وبيَّن القاضي، الذي أصدر الحكم، إلى أنه في جرائم العنف على أساس الجنس، «ليس من الضروري تقديم شكوى من قِبل الضحية، ويمكن النطق بالعقوبة بمجرد تسجيل الوقائع».

وقال: «كان هذا البث المباشر للصفعة كافياً للسلطات العامة للجوء إلى بروتوكول حماية الضحية، سواء عرّفت عن نفسها بهذه الصفة أو لا».

وعلاوة على ذلك، فإن حقيقة «موافقة الضحية على الصفعة وتبريرها» لا تلغي العقوبة أيضاً، لأنه «في جرائم العنف ضد المرأة، كما هو الحال في جميع جرائم الأذى الجسيم، تكون موافقة الشخص المعتدى عليه غير ذات صلة، كما أن العقوبة تنطبق في جميع الحالات».

وأكد القاضي أن «هذا السلوك يستحق أشد العقوبات، لأن المتهم لا يستطيع احترام زوجته، ولا حتى أمام الملأ».

وقضت المحكمة بابتعاد المتهم ثلاث سنوات عن الضحية، وحظر التواصل معها، ومنعه من حيازة سلاح.