آخر الأخبار
  توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي

مصر.. سقوط متهم بقرصنة البرامج الرياضية الشهيرة

{clean_title}
أنشأ عاطل 4 مواقع إلكترونية، يقوم من خلالهم ببث المحتوى المقرصن في مصر، المملوك لشركات الإنتاج الرياضي، لزيادة عدد المتابعين وتحقيق أرباح طائلة بطريقة غير مشروعة، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات، وحماية حقوق الملكية الفكرية، تحت إشراف اللواء غالب مصطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، قيام أحد الأشخاص بإنشاء وإدارة 4 مواقع إلكترونية مختلفة المحتوى، يقوم من خلالهم ببث المحتوى المقرصن «أخبار عامة – أخبار رياضية – مباريات حصرية»، إضافةً إلى المحتوى المباشر للقنوات الفضائية والمنصات الرقمية المشفرة، المملوك لشركات الإنتاج الرياضي، وهيئات البث الإذاعي المختلفة.

أضافت التحريات بقيام المتهم بإدارة 3 صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يستهدف إعادة توزيع تلك المصنفات المقرصنة على متابعيهم حول العالم مُحققين نسبة مشاهدة عالية تحقق أرباح طائلة من الإعلانات عبر المواقع، وأنه اتخذ من مسكنه الكائن بدائرة مركز شرطة البدرشين بمحافظة الجيزة، مقرًا لإدارة تلك المواقع والمنصات، مُستخدمًا أحدث أساليب التخفى الرقمي، للهرب من الملاحقة الأمنية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة، تم استهداف العقار المستخدم لإدارة المواقع والمنصات الإلكترونية المشار إليها، وضبط المتهم المذكور، وبالتفتيش فى حضوره، تم ضبط جهاز لاب توب، يستخدم لإدارة الصفحات والمواقع الإلكترونية، هاتف محمول يستخدم لاستقبال التحويلات المالية الخاصة بالإعلانات، عدد من السبائك الذهبية، مبالغ مالية محلية وأجنبية، من متحصلات النشاط غير المشروع، شاشة.

وبمواجهة المتهم أقر بأنه مالك ومدير الموقع الإلكتروني، وارتكابه لتلك المخالفات بقصد تحقيق الربح المادي، وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاطه غير المشروع.