آخر الأخبار
  إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت   اندلاع حريق بمنزل في إربد   عشريني يقتل شقيقه في البقعة   الديوان الملكي السعودي يعلن دخول الملك سلمان الى المستشفى لاجراء فحوصات   المعايطة: جاهزون لإجراء الانتخابات   الملك: ضرورة بذل الجهود لإنجاح العملية الانتخابية   صُدور الإرادة الملكيّة السامية بتعيين الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيساً للجامعة الهاشميّة   الحكومة: تأخير بإجراءات طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من الباص السريع   أمير الكويت يغادر الأردن   الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب   تسجيل 58 ألف حالة عنف أسري في الاردن عام 2023   من الفئة المسموح لهما سحب اشتراكاتها من الضمان؟   شهادة طبيبة أردنية عائدة من غزة   ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف ديـنار   عُمان توقف الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتا

دعا عليه والده فأصيب بالشلل .. قصة الداعية الراحل بانعمة (فيديو)

{clean_title}
توفي صباح الجمعة، الداعية السعودي عبد الله بانعمة بعد سنوات من المعاناة مع المرض.

واشتهر عبد الله بانعمة بأنه الشاب الذي تغلب على مرضه وإعاقته، ودرس العلوم الشرعية ليصبح داعية يقدم الدروس والمحاضرات الدينية بالمساجد.

وأصيب الداعية السعودي عبد الله بانعمة بشلل رباعي منذ 31 عاما، عندما كان يدرس بالصف الأول الثانوي، حيث كان في نزهة مع بعض أصدقائه وقام بالقفز في المسبح على نحو خاطئ، ما أدى لارتطامه بالأرض، وإصابته بالشلل.

وعن قصة إصابته قال الدعية السعودي عبد الله بانعمة في تصريحات سابقة له: "رفعت صوتي على والدي بعدما سألني عن التدخين.. وهنا بدأت المأساة الحقيقية، حيث دعا علي والدي دعوة ليتها ما خرجت من فمه ورغم أنه لا يقصدها إلا أنها صعدت إلى السماء مباشرة".

وأضاف الراحل عبد الله بانعمة: "قال أبي "إذا كنت تُدخن فالله يكسر رقبتك"، وأخذت الكلمات هكذا دون اهتمام ونمت، ثم صحوت في اليوم التالي وذهبت إلى المدرسة لأتفق مع أصحابي على الهروب والذهاب إلى الشاليهات للسباحة في المسبح، وعندما قفزت إلى المسبح ارتطم رأسي في الأرضية، وانكسرت رقبتي وجلست حوالي 4 دقائق تحت الماء لم أفقد خلالها الوعي ومر علي في هذا اللحظات شريط حياتي كاملا، رغم أنني أصبت بشلل رباعي".

وتابع الداعية السعودي الراحل "تنبه أخي الذي كان بصحبتي وأخرجني من المسبح بعد 15 دقيقة ونقلوني إلى المستشفى لأمكث بها 4 سنوات خضعت خلالها 16 عملية جراحية ما بين صغيرة وكبيرة".