آخر الأخبار
  الحجاج من شفا بدران والموقر ، نحن حزب برامجي ، ومسيرة الاصلاح مستمرة .   حالة الطقس حتى الاثنين - تفاصيل   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة الزعبي بلواء الرمثا   روسيا تدعو مواطنيها للسفر للمملكة: انتقال الأعمال العدائية من غزة للأردن مستبعد   إعلان هام صادر عن الجامعة الاردني بخصوص "الدوام" بعد عيد الفطر   فاجعة تصيب عائلة أردنية أخر أيام عيد الفطر - تفاصيل   مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي   الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية: ثورة حقيقية   عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور   الدفاع المدني الأردني يتعامل مع 1215 حالة إسعافية.. تعرفوا على زمن الاستجابة   تعرف على أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي السبت   استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033   قرار وزارة التربية بشأن دوام طلبة المدارس الحكومية والخاصة يدخل حيز التنفيذ غدا   ليرة الذهب تسجل أرقاماً تاريخية جديدة في الأردن   صناعة وتجارة الكرك تضبط 15 مخالفة أثناء العيد   الخيرية الهاشمية: 25 كيلوغرام طحين لكل عائلة في قطاع غزة   الذهب يواصل الارتفاع في السوق المحلي   طقس لطيف الحرارة في اغلب مناطق المملكة   إيران تحذر أميركا: ابقوا بعيدا او سنهاجم قواتكم في المنطقة   واشنطن تحرك سفنا وطائرات إلى الشرق الأوسط تحسبا لهجوم إيراني

دعا عليه والده فأصيب بالشلل .. قصة الداعية الراحل بانعمة (فيديو)

{clean_title}
توفي صباح الجمعة، الداعية السعودي عبد الله بانعمة بعد سنوات من المعاناة مع المرض.

واشتهر عبد الله بانعمة بأنه الشاب الذي تغلب على مرضه وإعاقته، ودرس العلوم الشرعية ليصبح داعية يقدم الدروس والمحاضرات الدينية بالمساجد.

وأصيب الداعية السعودي عبد الله بانعمة بشلل رباعي منذ 31 عاما، عندما كان يدرس بالصف الأول الثانوي، حيث كان في نزهة مع بعض أصدقائه وقام بالقفز في المسبح على نحو خاطئ، ما أدى لارتطامه بالأرض، وإصابته بالشلل.

وعن قصة إصابته قال الدعية السعودي عبد الله بانعمة في تصريحات سابقة له: "رفعت صوتي على والدي بعدما سألني عن التدخين.. وهنا بدأت المأساة الحقيقية، حيث دعا علي والدي دعوة ليتها ما خرجت من فمه ورغم أنه لا يقصدها إلا أنها صعدت إلى السماء مباشرة".

وأضاف الراحل عبد الله بانعمة: "قال أبي "إذا كنت تُدخن فالله يكسر رقبتك"، وأخذت الكلمات هكذا دون اهتمام ونمت، ثم صحوت في اليوم التالي وذهبت إلى المدرسة لأتفق مع أصحابي على الهروب والذهاب إلى الشاليهات للسباحة في المسبح، وعندما قفزت إلى المسبح ارتطم رأسي في الأرضية، وانكسرت رقبتي وجلست حوالي 4 دقائق تحت الماء لم أفقد خلالها الوعي ومر علي في هذا اللحظات شريط حياتي كاملا، رغم أنني أصبت بشلل رباعي".

وتابع الداعية السعودي الراحل "تنبه أخي الذي كان بصحبتي وأخرجني من المسبح بعد 15 دقيقة ونقلوني إلى المستشفى لأمكث بها 4 سنوات خضعت خلالها 16 عملية جراحية ما بين صغيرة وكبيرة".