آخر الأخبار
  انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل

مصر.. 5 أطباء يتبرعون براتب شهرين لتطوير وحدة صحية

{clean_title}
لقى 5 أطباء علاج طبيعي حفاوة كبيرة في مصر، بعدما تبرعوا برواتبهم لمدة شهرين لتطوير ورفع كفاءة وحدة صحية بمحافظة قنا جنوب البلاد.

وفور تخرجهم في كلية العلاج الطبيعي بجامعة جنوب الوادي، جاء تكليف الأطباء الـ5 في وحدة سيدي عمر الصحية بمحافظة قنا، بالقرب من محل إقامتهم.

وعندما وصل الأطباء إلى مقر تكليفهم لم يسرهم حال الوحدة الصحية قي قرية سيدي عمر، ولم يجدوا الأجهزة الطبية التي تعينهم على أداء عملهم بالمستوى المأمول.

ويقول الطبيب الشاب مصطفى الفاوي، أحد المكلفين في وحدة سيدي عمر، إنه وزملاءه قدموا طلبًا إلى مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة لتزويد قسم العلاج الطبيعي بالوحدة بالأجهزة اللازمة.

ويضيف "الفاوي"، أن المديرية لم ترفض طلبهم، ولكن إنهاء إجراءات استقدام الأجهزة الجديدة كان يستلزم الكثير من الوقت وانتظار التصاريح اللازمة، وفقا للعين الاخبارية.

من هنا، قرر الأطباء التبرع براتب شهرين لشراء الأجهزة وإعادة تأهيل غرفتهم بالوحدة الصحية على نفقتهم الخاصة، والأطباء هم: مصطفى الفاوي، طه عبد الرازق، نهاد محمود، شيماء علي ونوال سيد.

وأوضح "الفاوي" أن الفكرة راودتهم في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وقرروا التبرع بـ30 آلاف جنيه مصري بواقع 6 آلاف جنيه لكل طبيب، وبعد جمع المبلغ اتفقوا مع إحدى الشركات على شراء الأجهزة.

ولم يقتصر الأمر على شراء الأجهزة الجديدة فحسب، بل اتفق الأطباء الخمسة على رفع كفاءة غرفتهم، وجددوا أعمال المحارة وأعادوا طلاء الجدران قبل كسوتها بستائر جديدة، لتبدو الوحدة الصحية في أبهى صورة.

ولاقت المبادرة ترحيبًا كبيرًا على المستويين الشعبي والرسمي، ويقول "الفاوي": "الفكرة أعجبت الدكتور أحمد الديب مدير إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة، والدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة".

وأضاف الطبيب المصري أن مدير العلاج الطبيعي أخبرهم بأن محافظ الإقليم يجهز لهم تكريمًا خاصًا، مشيرًا إلى ارتفاع عدد الحالات التي يستقبلها قسم العلاج الطبيعي إلى 9 حالات يوميًا ارتفاعًا من 4 حالات فقط.

واختتم "الفاوي" بالإشارة إلى انخفاض سعر تذكرة جلسة العلاج الطبيعي بالوحدة، إذ تقدر بـ16 جنيهًا، مقابل 70 جنيهًا لسعر الجلسة الواحدة في المراكز الخاصة، مؤكدًا ارتفاع مستوى الخدمة بقسم الوحدة.