آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

مصر.. 5 أطباء يتبرعون براتب شهرين لتطوير وحدة صحية

{clean_title}
لقى 5 أطباء علاج طبيعي حفاوة كبيرة في مصر، بعدما تبرعوا برواتبهم لمدة شهرين لتطوير ورفع كفاءة وحدة صحية بمحافظة قنا جنوب البلاد.

وفور تخرجهم في كلية العلاج الطبيعي بجامعة جنوب الوادي، جاء تكليف الأطباء الـ5 في وحدة سيدي عمر الصحية بمحافظة قنا، بالقرب من محل إقامتهم.

وعندما وصل الأطباء إلى مقر تكليفهم لم يسرهم حال الوحدة الصحية قي قرية سيدي عمر، ولم يجدوا الأجهزة الطبية التي تعينهم على أداء عملهم بالمستوى المأمول.

ويقول الطبيب الشاب مصطفى الفاوي، أحد المكلفين في وحدة سيدي عمر، إنه وزملاءه قدموا طلبًا إلى مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة لتزويد قسم العلاج الطبيعي بالوحدة بالأجهزة اللازمة.

ويضيف "الفاوي"، أن المديرية لم ترفض طلبهم، ولكن إنهاء إجراءات استقدام الأجهزة الجديدة كان يستلزم الكثير من الوقت وانتظار التصاريح اللازمة، وفقا للعين الاخبارية.

من هنا، قرر الأطباء التبرع براتب شهرين لشراء الأجهزة وإعادة تأهيل غرفتهم بالوحدة الصحية على نفقتهم الخاصة، والأطباء هم: مصطفى الفاوي، طه عبد الرازق، نهاد محمود، شيماء علي ونوال سيد.

وأوضح "الفاوي" أن الفكرة راودتهم في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وقرروا التبرع بـ30 آلاف جنيه مصري بواقع 6 آلاف جنيه لكل طبيب، وبعد جمع المبلغ اتفقوا مع إحدى الشركات على شراء الأجهزة.

ولم يقتصر الأمر على شراء الأجهزة الجديدة فحسب، بل اتفق الأطباء الخمسة على رفع كفاءة غرفتهم، وجددوا أعمال المحارة وأعادوا طلاء الجدران قبل كسوتها بستائر جديدة، لتبدو الوحدة الصحية في أبهى صورة.

ولاقت المبادرة ترحيبًا كبيرًا على المستويين الشعبي والرسمي، ويقول "الفاوي": "الفكرة أعجبت الدكتور أحمد الديب مدير إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة، والدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة".

وأضاف الطبيب المصري أن مدير العلاج الطبيعي أخبرهم بأن محافظ الإقليم يجهز لهم تكريمًا خاصًا، مشيرًا إلى ارتفاع عدد الحالات التي يستقبلها قسم العلاج الطبيعي إلى 9 حالات يوميًا ارتفاعًا من 4 حالات فقط.

واختتم "الفاوي" بالإشارة إلى انخفاض سعر تذكرة جلسة العلاج الطبيعي بالوحدة، إذ تقدر بـ16 جنيهًا، مقابل 70 جنيهًا لسعر الجلسة الواحدة في المراكز الخاصة، مؤكدًا ارتفاع مستوى الخدمة بقسم الوحدة.