آخر الأخبار
  بعد خطاب ابو عبيدة .. جيش الاحتلال يعلن قرب إجتياحه رفح   بوريل: دمار غزة فاق ما تعرضت له مدن ألمانية في الحرب العالمية   الحجاج : سنخوض الانتخابات بقائمة حزبية ، وقوائم محلية   الملك يمنح الشيخ مشعل الصباح أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية   الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود   قرار حكومي بتعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدوائر الرسمية   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية شمال غزة   وزير سياحة أسبق يدقّ ناقوس الخطر ويطالب "الخصاونة" بتدخل عاجل - تفاصيل   وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء   محافظة: الأردنيون يحبون العطل كثيرا   نصراوين : الحكومة يجب أن تستقيل في هذه الحالة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاربعاء - أسماء   وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي   الخريشة : الأردن قائم على الديمقراطية منذ 100 عام   بعد الكشف عن مقابر جماعية .. "وزارة الخارجية" تدين وتستنكر   تصريح أمني بخصوص المطلوب سعود عبيد مخلف الغياث

مصر.. 5 أطباء يتبرعون براتب شهرين لتطوير وحدة صحية

{clean_title}
لقى 5 أطباء علاج طبيعي حفاوة كبيرة في مصر، بعدما تبرعوا برواتبهم لمدة شهرين لتطوير ورفع كفاءة وحدة صحية بمحافظة قنا جنوب البلاد.

وفور تخرجهم في كلية العلاج الطبيعي بجامعة جنوب الوادي، جاء تكليف الأطباء الـ5 في وحدة سيدي عمر الصحية بمحافظة قنا، بالقرب من محل إقامتهم.

وعندما وصل الأطباء إلى مقر تكليفهم لم يسرهم حال الوحدة الصحية قي قرية سيدي عمر، ولم يجدوا الأجهزة الطبية التي تعينهم على أداء عملهم بالمستوى المأمول.

ويقول الطبيب الشاب مصطفى الفاوي، أحد المكلفين في وحدة سيدي عمر، إنه وزملاءه قدموا طلبًا إلى مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة لتزويد قسم العلاج الطبيعي بالوحدة بالأجهزة اللازمة.

ويضيف "الفاوي"، أن المديرية لم ترفض طلبهم، ولكن إنهاء إجراءات استقدام الأجهزة الجديدة كان يستلزم الكثير من الوقت وانتظار التصاريح اللازمة، وفقا للعين الاخبارية.

من هنا، قرر الأطباء التبرع براتب شهرين لشراء الأجهزة وإعادة تأهيل غرفتهم بالوحدة الصحية على نفقتهم الخاصة، والأطباء هم: مصطفى الفاوي، طه عبد الرازق، نهاد محمود، شيماء علي ونوال سيد.

وأوضح "الفاوي" أن الفكرة راودتهم في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وقرروا التبرع بـ30 آلاف جنيه مصري بواقع 6 آلاف جنيه لكل طبيب، وبعد جمع المبلغ اتفقوا مع إحدى الشركات على شراء الأجهزة.

ولم يقتصر الأمر على شراء الأجهزة الجديدة فحسب، بل اتفق الأطباء الخمسة على رفع كفاءة غرفتهم، وجددوا أعمال المحارة وأعادوا طلاء الجدران قبل كسوتها بستائر جديدة، لتبدو الوحدة الصحية في أبهى صورة.

ولاقت المبادرة ترحيبًا كبيرًا على المستويين الشعبي والرسمي، ويقول "الفاوي": "الفكرة أعجبت الدكتور أحمد الديب مدير إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة، والدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة".

وأضاف الطبيب المصري أن مدير العلاج الطبيعي أخبرهم بأن محافظ الإقليم يجهز لهم تكريمًا خاصًا، مشيرًا إلى ارتفاع عدد الحالات التي يستقبلها قسم العلاج الطبيعي إلى 9 حالات يوميًا ارتفاعًا من 4 حالات فقط.

واختتم "الفاوي" بالإشارة إلى انخفاض سعر تذكرة جلسة العلاج الطبيعي بالوحدة، إذ تقدر بـ16 جنيهًا، مقابل 70 جنيهًا لسعر الجلسة الواحدة في المراكز الخاصة، مؤكدًا ارتفاع مستوى الخدمة بقسم الوحدة.