آخر الأخبار
  سرقة 11 ألف دينار من محل صرافة في اربد   انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي

الرواشدة: نسب الطلاق بالأردن الأعلى بالشرق الأوسط

{clean_title}
قالت أستاذة علم الاجتماع في الجامعة الأردنية الدكتورة ميساء الرواشدة، الثلاثاء، إن الأردن يعد أعلى دولة في منطقة الشرق الأوسط تسجل حالات طلاق، وفق دراسات مثبتة.

وأوضحت الرواشدة لبرنامج نبض البلد ، بأن غالبية الخلافات الزوجية المؤدية للطلاق أسبابها تكون اقتصادية في المقام الأول.

وعقبت على ذلك بأن عددا من أرباب المنازل يتخلون عن دورهم الرئيسي بسبب عدم قدرتهم على تأمين احتياجات أسرهم، وهو أمر مثبت وفق دراسات.
الرواشدة أضافت، أن عدد من هذه الحالات يتقاضون رواتب تصل إلى نحو 260 دينارا ،وهو الحد الأدنى للأجور وفق المادة (52) من قانون العمل رقم (8) لسنة 1996، كما أن البعض الآخر يتقاضى أقل من ذلك بكثير.