آخر الأخبار
  انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي   الأشغال: جميع الطرق سالكة باستثناء طريق بالطفيلة

هل يشهد الأردن ثلوجا في الفترة القادمة؟

{clean_title}
قال المدير التنفيذي لمركز طقس العرب، محمد الشاكر، الثلاثاء، أن هناك تغييرا واضحا في الأنظمة الجوية مطلع شباط/فبراير ما يرفع من فرص وصول المنخفضات الجوية، ولكن لا يستطيع مركز طقس العرب تأكيد وصول الثلوج إلى الأردن في الموسم المطري الحالي.

وبين الشاكر في بث مباشر عبر حساب "طقس العرب" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان هناك ضعفا كبيرا في الموسم المطري خاصة في المناطق الزراعية، بسبب الهبوط في مؤشر القطب الشمالي.

وأشار الى ان نهاية الأسبوع الحالي تشهد استمرارا للأجواء المستقرة في الأردن.
وأوضح أن اليوم الأخير من شهر كانون الثاني/يناير الحالي يشهد اقترابا للهواء البارد نحو المنطقة، لترتفع فرص هطول الأمطار من جديد، وان المنظومة الجوية الشتوية تصبح إيجابية بشكل عام مطلع شهر شباط/فبراير.

وبحسب الشاكر، فإن هناك تحسنا في الأداء المطري خلال الشهر المقبل، مع بدء خمسينية الشتاء إضافة إلى الأجواء الشتوية الباردة.

ومن المتوقع أن يتحسن الواقع المطري في شهري شباط وآذار، وفقا للشاكر.

بدوره أوضح مدير العمليات الجوية في المركز أسامة الطريفي أن هناك تراجعا في السنوات الماضية، في المنخفضات الجوية الرئيسية التي تصنف وفق مؤشر طقس العرب.

وأشار الطريفي إلى أن عطلة نهاية الأسبوع الحالي تشهد أجواء دافئة بشكل أكبر من المعتاد في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضح أن الأسبوع الأول من شباط/فبراير قد يشهد اقترابا لكتل هوائية باردة من الأردن.