آخر الأخبار
  إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير   الإفتاء توضح حكم صيام عاشوراء وموعده

هل يشهد الأردن ثلوجا في الفترة القادمة؟

{clean_title}
قال المدير التنفيذي لمركز طقس العرب، محمد الشاكر، الثلاثاء، أن هناك تغييرا واضحا في الأنظمة الجوية مطلع شباط/فبراير ما يرفع من فرص وصول المنخفضات الجوية، ولكن لا يستطيع مركز طقس العرب تأكيد وصول الثلوج إلى الأردن في الموسم المطري الحالي.

وبين الشاكر في بث مباشر عبر حساب "طقس العرب" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان هناك ضعفا كبيرا في الموسم المطري خاصة في المناطق الزراعية، بسبب الهبوط في مؤشر القطب الشمالي.

وأشار الى ان نهاية الأسبوع الحالي تشهد استمرارا للأجواء المستقرة في الأردن.
وأوضح أن اليوم الأخير من شهر كانون الثاني/يناير الحالي يشهد اقترابا للهواء البارد نحو المنطقة، لترتفع فرص هطول الأمطار من جديد، وان المنظومة الجوية الشتوية تصبح إيجابية بشكل عام مطلع شهر شباط/فبراير.

وبحسب الشاكر، فإن هناك تحسنا في الأداء المطري خلال الشهر المقبل، مع بدء خمسينية الشتاء إضافة إلى الأجواء الشتوية الباردة.

ومن المتوقع أن يتحسن الواقع المطري في شهري شباط وآذار، وفقا للشاكر.

بدوره أوضح مدير العمليات الجوية في المركز أسامة الطريفي أن هناك تراجعا في السنوات الماضية، في المنخفضات الجوية الرئيسية التي تصنف وفق مؤشر طقس العرب.

وأشار الطريفي إلى أن عطلة نهاية الأسبوع الحالي تشهد أجواء دافئة بشكل أكبر من المعتاد في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضح أن الأسبوع الأول من شباط/فبراير قد يشهد اقترابا لكتل هوائية باردة من الأردن.