آخر الأخبار
  المومني يعلق على عملية البحر الميت: أمن الحدود أمر سيادي كبير لا يجب انتهاكه   هام لمشجعي منتخب النشامى بشأن مباراته مع العراق   ما أسس رفع أجور الركاب؟ .. النقل البري تجيب   الأردن.. هل غياب الحالات المطرية ينذر بتأخر بدء الشتاء؟   وزير الطاقة: يجب استثمار الموارد الطبيعية في الأردن   مطالبات بتقليص المقرر المطلوب لامتحان التوجيهي لهذه المواد   الضريبة توضح حول صرف الرديات الضريبية   مرج الحمام: قتل زوجته وسلم نفسه للأمن العام   إرتفاع سعر كيلو الخيار في السوق المركزي   اعلان من الضمان الاجتماعي بخصوص دعم المتقاعدين وأسرهم   الجغبير: إعفاء الشركات من الغرامات الجمركية يعزز ملاءتها وقدرتها النقدية   تخفيضات على أكثر من 350 سلعة في الاستهلاكية المدنية   هل عادت خدمة العلم في الاردن ؟ .. الجيش يحسم الجدل !   العمل: لن نفتح باب استقدام العمالة على مصراعيه .. وتحدد القطاعات   المركزي: الاحتياطيات الأجنبية تسجل رقما قياسيا جديدا   ارتفاع صادرات قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات بالأردن   الكشف عن سبب حادث العدسية المروع   كتلة هوائية باردة نسبيًا تؤثر على المملكة اليوم   انتحار موقوف داخل نظارة احد المراكز الامنية في اربد   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الثلاثاء

هل يشهد الأردن ثلوجا في الفترة القادمة؟

{clean_title}
قال المدير التنفيذي لمركز طقس العرب، محمد الشاكر، الثلاثاء، أن هناك تغييرا واضحا في الأنظمة الجوية مطلع شباط/فبراير ما يرفع من فرص وصول المنخفضات الجوية، ولكن لا يستطيع مركز طقس العرب تأكيد وصول الثلوج إلى الأردن في الموسم المطري الحالي.

وبين الشاكر في بث مباشر عبر حساب "طقس العرب" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان هناك ضعفا كبيرا في الموسم المطري خاصة في المناطق الزراعية، بسبب الهبوط في مؤشر القطب الشمالي.

وأشار الى ان نهاية الأسبوع الحالي تشهد استمرارا للأجواء المستقرة في الأردن.
وأوضح أن اليوم الأخير من شهر كانون الثاني/يناير الحالي يشهد اقترابا للهواء البارد نحو المنطقة، لترتفع فرص هطول الأمطار من جديد، وان المنظومة الجوية الشتوية تصبح إيجابية بشكل عام مطلع شهر شباط/فبراير.

وبحسب الشاكر، فإن هناك تحسنا في الأداء المطري خلال الشهر المقبل، مع بدء خمسينية الشتاء إضافة إلى الأجواء الشتوية الباردة.

ومن المتوقع أن يتحسن الواقع المطري في شهري شباط وآذار، وفقا للشاكر.

بدوره أوضح مدير العمليات الجوية في المركز أسامة الطريفي أن هناك تراجعا في السنوات الماضية، في المنخفضات الجوية الرئيسية التي تصنف وفق مؤشر طقس العرب.

وأشار الطريفي إلى أن عطلة نهاية الأسبوع الحالي تشهد أجواء دافئة بشكل أكبر من المعتاد في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضح أن الأسبوع الأول من شباط/فبراير قد يشهد اقترابا لكتل هوائية باردة من الأردن.