آخر الأخبار
  الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي   الأشغال: جميع الطرق سالكة باستثناء طريق بالطفيلة   الأمن: 23 إصابة بحوادث السير و348 شخصًا حاصرتهم خلال 12 ساعة   عمان الأهلية تعلن تعطيل الدوام ليوم غدٍ الخميس

السعودية: لا مساعدات لدول الجوار إلا بشرط .. تفاصيل

{clean_title}
قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إن بلاده غيّرت طريقتها في تقديم المنح المساعدات إلى الدول المجاورة، موضحًا أنها ستكون مشروطة بحدوث "إصلاحات".

وقال الجدعان، على هامش منتدى دافوس، الأربعاء: "نحن أيضًا نقوم بالتركيز على إقليمنا ونريد أن نكون مثالا للمنطقة، ونشجع كذلك كثير من الدول حولنا أن تقوم بأعمال إصلاحية".

وأضاف الجدعان: "نحن نغير طريقة تقديمنا للمساعدات وتطويرها... اعتدنا أن نعطي منحًا وودائع دون شروط، ونحن نغير ذلك، ونقوم نقوم بالعمل مع مؤسسات متعددة الأطراف... لنقول نحن نريد أن نرى إصلاحات".

وتابع: "نحن نفرض ضرائب على شعبنا، ونتوقع من الدول أن تقوم بفعل نفس الشىء، وأن يقوموا بدورهم، نريد أن نساعد ولكن نريد من الجميع أن يقوموا بدورهم".

وأشار وزير المالية السعودي إلى أن "هناك الكثير من الإصلاحات التي تمت لحماية اقتصاد المملكة وأيضًا لمساعدة الاقتصاد العالمي".

ونشرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية مقتطفات من تصريحات الوزير محمد الجدعان.