آخر الأخبار
  انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي   الأشغال: جميع الطرق سالكة باستثناء طريق بالطفيلة

وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

{clean_title}
توفيت أكبر معمرة معروفة في العالم، الراهبة الفرنسية لوسيل راندون، الشهيرة بـ"الأخت أندريه"، عن عمر ناهز 118 عاماً في مدينة تولون بجنوب فرنسا، حسبما قال عمدة المدينة هوبير فالكو الثلاثاء.

ولدت الأخت أندريه في بلدة أليس جنوب فرنسا في 11 فبراير (شباط) 1904، وتم إدراجها كأكبر شخص على قيد الحياة من قبل مجموعة أبحاث علم الشيخوخة في أبريل (نيسان) من العام الماضي.

عملت الفرنسية معلمة منزلية في شبابها ولم تدخل مجتمعاً دينياً حتى كانت في أوائل الأربعينيات من العمر.

وفي الآونة الأخيرة، كانت الأخت أندريه قعيدة على كرسي متحرك، ولم تعد قادرة على الرؤية بشكل صحيح لعدة سنوات.

وهي مواطنة فخرية في تولون، حيث عاشت في دار للمسنين لعدة سنوات.

وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إن لوسيل، التي حملت اسم الأخت أندريه في عام 1944، هي ثاني أكبر شخص فرنسي وثاني أكبر شخص أوروبي تم تسجيله على الإطلاق.

وفي الآونة الأخيرة، حصلت الأخت أندريه على الرقم القياسي لأكبر ناج من فيروس كورونا بعد الإصابة في عام 2021.

وبوفاتها، تحمل ماريا برانياس موريرا، التي تعيش في إسبانيا، لقب أكبر شخص في العالم عن عمر يناهز 115 عاماً.