آخر الأخبار
  إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير   الإفتاء توضح حكم صيام عاشوراء وموعده

الاستخبارات الأمريكية: "تيك توك" تهديد حقيقي للأمن القومي

{clean_title}
قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز إن شعبية تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني" تيك توك" تثير قلق واشنطن، منوها بأنه يمكن أن يشكل تهديدا حقيقيا للأمن القومي.

وأضاف بيرنز، حسب ما ذكرته وسائل الإعلام: "أعتقد أن هذا التطبيق مصدر قلق حقيقي للحكومة".

ولفت إلى أنه يشارك المسؤولين مخاوفهم الذين يصفون التطبيق بأنه تهديد للأمن القومي.

وأضاف بيرنز، "تيك توك هي شركة صينية، مما يعني أن الحكومة الصينية ستكون قادرة على الإصرار على الوصول إلى معلومات المستخدمين من الولايات المتحدة وحصولها على المعلومات، وكذلك التحكم في المحتوى على الشبكة الاجتماعية".

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد وافق على مشروع قانون يحظر تثبيت تيك توك على الأجهزة الإلكترونية للحكومة الفيدرالية. ويحظر أيضا استخدام التطبيق الشهير لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة وعرضها من قبل موظفي الحكومة في ولايات جورجيا وتكساس وألاباما وشمال وجنوب داكوتا.