آخر الأخبار
  الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)

الجمعية الكيميائية الأردنية بالتعاون مع عمان الأهلية تعقد ورشة عمل لعدد من معلمي المدارس

{clean_title}

قامت الجمعية الكيميائية الأردنية وبالتعاون مع جامعة عمان الأهلية وقسم التدريب والإشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان بعقد ورشة لمعلمي ومعلمات العلوم في مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات.

وحضر الورشة عدة معلمين ومعلمات من مدارس الشميساني الغربي ومدارس جبل الحسين ومدارس جبل عمان ومدارس اللويبدة.

حيث قامت المُدَرِّسة آيه خلف من قسم العلوم الاساسية / كلية الاداب والعلوم في جامعة عمان الأهلية وبالتعاون مع اعضاء الجمعية الكيميائية الاردنية بتدريب المعلمين والمعلمات على اقامة مهرجانات ونشاطات علمية على مستوى المدارس أو أخذ منهج التعليم عن طريق التجارب العلمية في داخل الغرف الصفية، والتأكيد على أساسيات السلامة العامة في المهرجانات والمختبرات.

ومن ثم قامت المُدَرِّسة آيه خلف بعرض وتفسير بعض من تجارب العلوم "الصديقة للبيئة والصحة" ، حيث تم تطبيقها عَمَلِيًّا بمشاركة المعلمين والمعلمات، وكانت ردود الأفعال من المعلمين والمعلمات حماسية جِدًّا.

يجدر الذكر بان هذه الورشة هي مقدمة لعدة ورشات تقيمها الجمعية الكيميائية الاردنية بالتعاون مع جامعة عمان الأهلية ووزارة التربية والتعليم في هذا المجال لتشمل أكبر عدد من المدارس.