آخر الأخبار
  سرقة 11 ألف دينار من محل صرافة في اربد   انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي

الجمعية الكيميائية الأردنية بالتعاون مع عمان الأهلية تعقد ورشة عمل لعدد من معلمي المدارس

{clean_title}

قامت الجمعية الكيميائية الأردنية وبالتعاون مع جامعة عمان الأهلية وقسم التدريب والإشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان بعقد ورشة لمعلمي ومعلمات العلوم في مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات.

وحضر الورشة عدة معلمين ومعلمات من مدارس الشميساني الغربي ومدارس جبل الحسين ومدارس جبل عمان ومدارس اللويبدة.

حيث قامت المُدَرِّسة آيه خلف من قسم العلوم الاساسية / كلية الاداب والعلوم في جامعة عمان الأهلية وبالتعاون مع اعضاء الجمعية الكيميائية الاردنية بتدريب المعلمين والمعلمات على اقامة مهرجانات ونشاطات علمية على مستوى المدارس أو أخذ منهج التعليم عن طريق التجارب العلمية في داخل الغرف الصفية، والتأكيد على أساسيات السلامة العامة في المهرجانات والمختبرات.

ومن ثم قامت المُدَرِّسة آيه خلف بعرض وتفسير بعض من تجارب العلوم "الصديقة للبيئة والصحة" ، حيث تم تطبيقها عَمَلِيًّا بمشاركة المعلمين والمعلمات، وكانت ردود الأفعال من المعلمين والمعلمات حماسية جِدًّا.

يجدر الذكر بان هذه الورشة هي مقدمة لعدة ورشات تقيمها الجمعية الكيميائية الاردنية بالتعاون مع جامعة عمان الأهلية ووزارة التربية والتعليم في هذا المجال لتشمل أكبر عدد من المدارس.