آخر الأخبار
  انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان   انخفاض سعر البندورة في السوق المركزي.. إلى كم وصل الكيلو؟   الخارجية تعلن إطلاق خدمة تفعيل الهوية الرقمية للمغتربين في أمريكا وكندا   جامعة مؤتة ترثي أستاذها الزعبي: نفتقد إنساناً نبيلاً وأخاً عزيزاً   هل يقبل وزير العمل على رفع لائق للحد الأدنى للأجور ؟   تحركات وتغييرات تحت القبة.. النواب والأعيان أمام أسابيع حاسمة   إعلان برنامج جولات الترخيص المتنقل لشهر أكتوبر الجاري   سعر ليرة الذهب في الأردن اليوم   منح دراسية جزئية جامعية للأردنيين بالعراق   الأردن .. 6.3 % نسبة نمو نصيب الفرد من الكهرباء العام الماضي   الشيخ الماضي يقود الإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور الزعبي   نوفان العجارمة يوضح: رئيس الوزراء لم يخالف الدستور   إعلان نتائج القبول الموحد لابناء الأردنيات (رابط)   هيئة الطاقة: المنشور المتداول لإغلاق محطات المحروقات ليس في الأردن   بتوجيهات ملكية .. الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان   مؤسسة Orange الأردن تعقد اتفاقية شراكة مع جمعية المهارات الرقمية DigiSkills   بالفيديو تفعيل عيادة الطبابة عن بعد بمركز الاميرة بسمة الشامل   المهندس شحادة أبو هديب رئيساً للمجلس الاستشاري للاتحاد العربي للأسمدة   عمان الاهلية تقدم منحة ماجستير كاملة لخرّيجها البطل الأولمبي زيد مصطفى   المنتدى الاقتصادي: مؤشر ايجابي في بيانات معدلات البطالة

احذر 3 أمور تبطل الصلاة ولا يجوز فيها سجود السهو

{clean_title}
حذر الشيخ محمد أبو بكر، العالم بوزارة الأوقاف المصرية والداعية الإسلامي من ٣ أفعال في الصلاة لا يجوز معها سجود السهو، وتبطل الصلاة ويجب إعادتها.

ورصد أبو بكر هذه الأفعال الثلاثة، عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، وهي

1- النية، محذرا من أن بعض الأشخاص بعد أن يكبر تكبيرة الإحرام ويشرع في قراءة سورة الفاتحة يغير نيته فإذا كان نوى ان يصلي العشاء ثم تذكر أثناء الصلاة أنه لم يصل المغرب فيغير نيته قائلا: "هخليها المغرب" وهذا خطأ فادح يبطل الصلاة ولا تجبره سجدتا السهو.

2- تكبيرة الإحرام، محذرا من أن يدخل المسلم إلى المسجد فيجد الإمام راكعا أو ساجدا، فيكبر تكبيرة واحدة وينزل للسجود أو الركوع دون أن يكبر تكبيرة الإحرام التي يدخل بها إلى الصلاة، موضحا أن التكبيرة الأولى التي فعلها هي تكبيرة الانتقال للسجود أو الركوع، ولكن الصحيح أن يكبر تكبيرة الدخول في الصلاة أولا ثم ينتظر ولو ٣ ثوانٍ ويكبر التكبيرة الثانية للسجود أو الركوع حسب ما يكون الإمام.

3- الطمأنينة في الصلاة، وهي أن يطمئن المصلي في كل فعل من أفعال الصلاة، فمثلا في الركوع فعندما تركع يجب أن تسكن مقدار ٣ تسبيحات ببطء، وكذلك عند الرفع من الركوع يجب أن تقف مفرود الظهر حتى تأخذ فقرات العمود الفقري وضعها الطبيعي، وهكذا في السجود والتشهد، حتى يأخذ كل فعل حقه وليس على عجالة، مؤكدا أن الصلاة بسرعة تكون باطلة ويجب إعادتها، مستشهدا بقول النبي صلى الله عليه وسلم : "ليس من صلاة المرء إلا ما عقل".