آخر الأخبار
   الهيئة الإدارية للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية تعقد اجتماعها التاسع في جامعة عمان الأهلية   سفير جمهورية قبرص يزور جامعة عمان الأهلية   الضمان يوضح حول الشمول بأكثر من اشتراك في حال العمل بمنشأتين   قرارات صادرة عن مجلس الوزراء - تفاصيل   اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزا صحيا بالأردن   الكشف عن أكثر شروط الأردنيات بعقود الزواج   إقرار نظام لوحات المركبات الأردنية   البنك الدولي يرغب بدعم موازنة الأردن   توضيح حكومي بشأن المدينة الجديدة   توجيهات من مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة   الأرصاد تحذر من الحالة الجوية وتشكل الضباب   السير تكشف أسباب الإعاقات المرورية في عمّان   هام من وزارة العمل بشأن الإجازة المرضية   الأردن.. وفاة مطلوب وإصابة رجل أمن بمداهمة   هيئة النقل البري : لا دعم للمحروقات حاليا   كباتن تطبيقات النقل في الاردن يعلنون الإضراب   الصفدي: نملك صلاحياتٍ في تحديدِ جوهر ومسار الدولة   "معدل لقانون الأحوال المدنية" على طاولة "النواب" اليوم الأربعاء   تجار يؤكدون تراجع الطلب على المواد الغذائية 30% مقارنة بالاعوام السابقة   رسالة خطية من الملك لأمير قطر

مصاب بفقدان السمع يكتشف سدادة في أذنه بقيت خمس سنوات

{clean_title}
استعاد رجل بريطاني مسن سمعه بعد اكتشاف أن قطعة من سدادة أذن قديمة بقيت عالقة في أذنه لمدة خمس سنوات.

واعتقد والاس لي، من ويموث في دورست أن مشاكله السمعية ناتجة عن عمله في صناعة الطيران الصاخبة و إصابات الرجبي القديمة، وقرر زيارة الطبيب بعد شراء مجموعة منظار داخلي ساعدته على اكتشاف جسم أبيض صغير. وقال السيد لي إنه كان سعيداً وأنه شعر بارتياح فوري عندما تمت إزالة هذا الجسم الغريب من أذنه أخيرا.

 
السيد والاس لي يبلغ من العمر 66 عاماً، وهو مهندس سابق في البحرية، يعتقد أن الجسم قد علق في أذنه أثناء رحلة طائرة. وقال والاس "قبل خمس سنوات، عندما كنت أزور عائلتي في أستراليا، اشتريت سدادات الأذن الصغيرة التي يمكنك وضع ملحقات مختلفة فيها، اعتماداً على الضوضاء التي تريد التخلص منها تدريجياً على متن طائرة. واحدة من هذه المرفقات الصغيرة استقرت في أذني وظلت هناك منذ ذلك الحين".

 

وبدأ السيد والاس وزوجته في القلق من إصابته بالصمم نتيجة لفقدان السمع التدريجي، واشترى مجموعة أدوات تنظير داخلية مكنته من رؤية جسم أبيض صغير في أذنه. بعد ذلك، قام السيد والاس بزيارة جراح الأذن والأنف والحنجرة، والذي تمكن من إزالة الجسم الغريب.

 

وأوضح السيد والاس "حاول الطبيب أن يمتصها في البداية، لكنها لم تتحرك على الإطلاق لأنها كانت هناك لفترة طويلة مع تراكم شمع الأذن الصلب حولها. لذا استعان بملقط صغير وضعه في قناة الأذن. شعرت به في الواقع وهو يسحبها. وعلى الفور استطعت سماع كل شيء في الغرفة. ذهب الضباب الذي كان في رأسي طوال تلك السنوات، وكان بإمكاني أن أسمع جيداً من جديد".