آخر الأخبار
  الملك يمنح الشيخ مشعل الصباح أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية   الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود   قرار حكومي بتعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدوائر الرسمية   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية شمال غزة   وزير سياحة أسبق يدقّ ناقوس الخطر ويطالب "الخصاونة" بتدخل عاجل - تفاصيل   وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء   محافظة: الأردنيون يحبون العطل كثيرا   نصراوين : الحكومة يجب أن تستقيل في هذه الحالة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاربعاء - أسماء   وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي   الخريشة : الأردن قائم على الديمقراطية منذ 100 عام   بعد الكشف عن مقابر جماعية .. "وزارة الخارجية" تدين وتستنكر   تصريح أمني بخصوص المطلوب سعود عبيد مخلف الغياث   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ الناطق بإسم الحكومة يجيب ..   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ المبيضين يجيب ..   وفد طلابي من "حقوق" عمان الاهلية يزور اللجنة القانونية النيابية

مصاب بفقدان السمع يكتشف سدادة في أذنه بقيت خمس سنوات

{clean_title}
استعاد رجل بريطاني مسن سمعه بعد اكتشاف أن قطعة من سدادة أذن قديمة بقيت عالقة في أذنه لمدة خمس سنوات.

واعتقد والاس لي، من ويموث في دورست أن مشاكله السمعية ناتجة عن عمله في صناعة الطيران الصاخبة و إصابات الرجبي القديمة، وقرر زيارة الطبيب بعد شراء مجموعة منظار داخلي ساعدته على اكتشاف جسم أبيض صغير. وقال السيد لي إنه كان سعيداً وأنه شعر بارتياح فوري عندما تمت إزالة هذا الجسم الغريب من أذنه أخيرا.

 
السيد والاس لي يبلغ من العمر 66 عاماً، وهو مهندس سابق في البحرية، يعتقد أن الجسم قد علق في أذنه أثناء رحلة طائرة. وقال والاس "قبل خمس سنوات، عندما كنت أزور عائلتي في أستراليا، اشتريت سدادات الأذن الصغيرة التي يمكنك وضع ملحقات مختلفة فيها، اعتماداً على الضوضاء التي تريد التخلص منها تدريجياً على متن طائرة. واحدة من هذه المرفقات الصغيرة استقرت في أذني وظلت هناك منذ ذلك الحين".

 

وبدأ السيد والاس وزوجته في القلق من إصابته بالصمم نتيجة لفقدان السمع التدريجي، واشترى مجموعة أدوات تنظير داخلية مكنته من رؤية جسم أبيض صغير في أذنه. بعد ذلك، قام السيد والاس بزيارة جراح الأذن والأنف والحنجرة، والذي تمكن من إزالة الجسم الغريب.

 

وأوضح السيد والاس "حاول الطبيب أن يمتصها في البداية، لكنها لم تتحرك على الإطلاق لأنها كانت هناك لفترة طويلة مع تراكم شمع الأذن الصلب حولها. لذا استعان بملقط صغير وضعه في قناة الأذن. شعرت به في الواقع وهو يسحبها. وعلى الفور استطعت سماع كل شيء في الغرفة. ذهب الضباب الذي كان في رأسي طوال تلك السنوات، وكان بإمكاني أن أسمع جيداً من جديد".