آخر الأخبار
  الضمان يوضح حول الشمول بأكثر من اشتراك في حال العمل بمنشأتين   قرارات صادرة عن مجلس الوزراء - تفاصيل   اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزا صحيا بالأردن   الكشف عن أكثر شروط الأردنيات بعقود الزواج   إقرار نظام لوحات المركبات الأردنية   البنك الدولي يرغب بدعم موازنة الأردن   توضيح حكومي بشأن المدينة الجديدة   توجيهات من مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة   الأرصاد تحذر من الحالة الجوية وتشكل الضباب   السير تكشف أسباب الإعاقات المرورية في عمّان   هام من وزارة العمل بشأن الإجازة المرضية   الأردن.. وفاة مطلوب وإصابة رجل أمن بمداهمة   هيئة النقل البري : لا دعم للمحروقات حاليا   كباتن تطبيقات النقل في الاردن يعلنون الإضراب   الصفدي: نملك صلاحياتٍ في تحديدِ جوهر ومسار الدولة   "معدل لقانون الأحوال المدنية" على طاولة "النواب" اليوم الأربعاء   تجار يؤكدون تراجع الطلب على المواد الغذائية 30% مقارنة بالاعوام السابقة   رسالة خطية من الملك لأمير قطر   بهاتريك راموس .. البرتغال تسحق سويسرا وتتأهل لربع النهائي   بعد ٢٦ عاماً .. البحث الجنائي يكشف هوية قاتل شاب ثلاثيني

مركز تطويرالأعمال ينظم فعاليّة في عمان الاهلية بمناسبة الأسبوع العالمي للريادة

{clean_title}
بالتعاون مع مركز الملكة رانيا للريادة للاحتفاء بالمبتكرين وإطلاق العنان للتجارب الشبابية الريادية والابداعية ، انطلقت في رحاب جامعة عمان الأهلية فعاليات الاسبوع العالمي لريادة الأعمال بحضور مدير حاضنة الأعمال الدكتورعمرعبدالجابر.

ويشارك في فعاليات هذا الاسبوع سنوياً العديد من الهيئات الحكومية والمؤسسات الوطنية بهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال عبر الأوساط الشبابية وعموم فئات المجتمع وتوعيتهم بدورها في دعم الاقتصاد الى جانب تسليط الضوء على محاور فكرية وتجارب ريادية.

وكان قد قدم أحد المدربين المعتمدين لدى مركز تطوير الأعمال - BDC وهو أحد ريادي الاعمال الناجحين، نبذة عن مركز تطوير الاعمال وهو مؤسسة أردنية غير ربحية يساهم في التنمية الاقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ البرامج التنموية التي تهدف إلى خلق فرص عمل للأردنيين وبث روح الريادة وزيادة تنافسية الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أيضا يقوم المركز بإدارة العديد من مشاريع التنمية الاقتصادية لعدد من الجهات الحكومية والجهات المانحة.

ويعتبر المركز أحد المؤسسات الرائدة في مجال التنمية والتدريب كونه يستهدف احتياجات السوق وتطوير الاستراتيجيات والبرامج الخاصة بتنمية الأفراد والمجتمعات بطرق مبتكرة والتي تقوم أساسا على مرتكزات عدّة، من أبرزها مساعدة المؤسسات لتعزيز قدراتها التنافسية وتزويد الأفراد بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق ذلك، ويعمل على الشراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، لتنمية الاقتصاد الوطني وتمكين المجتمعات.

ويهدف إلى حفز الطاقات لدى الشباب وتزويدهم بالسلوكيات الريادية اللازمة لمواجهة التحديات.