آخر الأخبار
  منح دراسية جزئية جامعية للأردنيين بالعراق   الأردن .. 6.3 % نسبة نمو نصيب الفرد من الكهرباء العام الماضي   الشيخ الماضي يقود الإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور الزعبي   نوفان العجارمة يوضح: رئيس الوزراء لم يخالف الدستور   إعلان نتائج القبول الموحد لابناء الأردنيات (رابط)   هيئة الطاقة: المنشور المتداول لإغلاق محطات المحروقات ليس في الأردن   بتوجيهات ملكية .. الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان   مؤسسة Orange الأردن تعقد اتفاقية شراكة مع جمعية المهارات الرقمية DigiSkills   بالفيديو تفعيل عيادة الطبابة عن بعد بمركز الاميرة بسمة الشامل   المهندس شحادة أبو هديب رئيساً للمجلس الاستشاري للاتحاد العربي للأسمدة   عمان الاهلية تقدم منحة ماجستير كاملة لخرّيجها البطل الأولمبي زيد مصطفى   المنتدى الاقتصادي: مؤشر ايجابي في بيانات معدلات البطالة   الأردن .. مدعوون لوزارة الأوقاف - أسماء   الحنيفات: القطاع الزراعي وفر 800 مليون دينار   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في إربد السبت   اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا   سعـر الذهب عيار 21 بالأردن السبت   بوريس جونسون: وجدت جهاز تنصت في حمامي بعد زيارة نتنياهو   وفا : عباس يجري فحوصات في عمان   فرض مزيد من الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية

رسميًا.. إنفانتينو رئيساً للفيفا لـ 4 سنوات جديدة

{clean_title}
أعلن اليوم الخميس رسميًا أن السويسري جياني إنفانتينو سيظل رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لمدة 4 سنوات مقبلة وبلا منافس في الانتخابات المقبلة.

ولم يتقدم أي مرشح لمنافسة إنفانتينو على مقعد رئاسة الاتحاد الدولي بكرة القدم وهو ما يعني التجديد لإنفانتينو بشكل تلقائي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اليوم الخميس 17 نوفمبر 2022 أنّ رئيسه السويسري جياني إنفانتينو الذي تولى رئاسة «فيفا» منذ عام 2016 سيكون المرشح الوحيد في شهر مارس المقبل لولاية ثالثة توالياً.
وقال «فيفا» في بيان اليوم :«لم يتم تقديم أيّ مرشح آخر من قبل الاتحادات الأعضاء في فيفا قبل المؤتمر الانتخابي المقرر في كيغالي في 16 مارس 2023».

وكان تجديد ولاية إنفانتينو متوقعاً كون النظام الانتخابي للفيفا الذي يعتمد على صوت لكل اتحاد منضو تحت لوائه، سمح لرئيسيه السابقين بالبقاء في الرئاسة لولايات متتالية من خلال ضمان دعم غالبية المصوتين: البرازيلي جواو هافيلانج الذي استلم المهمة من 1974 إلى 1998، والسويسري جوزيف بلاتر من 1998 إلى 2015.

وكان إنفانتينو الذي انتخب للمرة الأولى في عام 2016 بوعد «استعادة صورة فيفا» الذي كان وقتها غارقاً في فضيحة فساد عالمية، أعلن ترشحه لولاية ثالثة رسميا في 31 مارس الماضي في الدوحة، دون أن يتقدم أي مرشح لمنافسته منذ ذلك الحين.