آخر الأخبار
  منح دراسية جزئية جامعية للأردنيين بالعراق   الأردن .. 6.3 % نسبة نمو نصيب الفرد من الكهرباء العام الماضي   الشيخ الماضي يقود الإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور الزعبي   نوفان العجارمة يوضح: رئيس الوزراء لم يخالف الدستور   إعلان نتائج القبول الموحد لابناء الأردنيات (رابط)   هيئة الطاقة: المنشور المتداول لإغلاق محطات المحروقات ليس في الأردن   بتوجيهات ملكية .. الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان   مؤسسة Orange الأردن تعقد اتفاقية شراكة مع جمعية المهارات الرقمية DigiSkills   بالفيديو تفعيل عيادة الطبابة عن بعد بمركز الاميرة بسمة الشامل   المهندس شحادة أبو هديب رئيساً للمجلس الاستشاري للاتحاد العربي للأسمدة   عمان الاهلية تقدم منحة ماجستير كاملة لخرّيجها البطل الأولمبي زيد مصطفى   المنتدى الاقتصادي: مؤشر ايجابي في بيانات معدلات البطالة   الأردن .. مدعوون لوزارة الأوقاف - أسماء   الحنيفات: القطاع الزراعي وفر 800 مليون دينار   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في إربد السبت   اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا   سعـر الذهب عيار 21 بالأردن السبت   بوريس جونسون: وجدت جهاز تنصت في حمامي بعد زيارة نتنياهو   وفا : عباس يجري فحوصات في عمان   فرض مزيد من الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية

شريف مدكور: المحجبة ليست حرة

{clean_title}
رفض الإعلامي المصري شريف مدكور الانتقادات التي وجهت له، على خلفية اشتراطه ارتداء أزياء محددة تلتزم بها أي سيدة محجبة سيتم استضافتها خلال برنامجه.

وقبل يومين نشر الإعلامي المصري شريف مدكور، فيديو عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، وضع من خلاله قواعد استضافة المحجبات في برنامجه.

وخلال 11 دقيقة تحدث مدكور عن تلك الاشتراطات مؤكدا أنه لن يسمح لسيدة محجبة أن تظهر على الشاشة معه، وهي ترتدي ملابس ضيقة مهما كان السبب، وسيقوم بإبلاغهن بذلك قبل الظهور على الهواء.
تصريحات مدكور جعلته عرضه لانتقادات موسعة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، واعتبره البعض يتدخل في صميم الحرية الشخصية للسيدات، وحرياتهن في اختيار ما يرتدونه.

مدكور رفض كافة الاتهامات الموجه إليه وقال في تصريحات لموقع "القاهرة 24"، إن السيدة المحجبة ليست حرة، وكونها ارتضت لنفسها أن ترتدي الحجاب فعليها الالتزام بقواعده وألا تلبس زياً ضيقاً في الوقت الذي ترتدي فيه الحجاب.

وتابع مدكور: "السيدات الأخريات أحرار لأنهن لم يخترن لأنفسهن ارتداء الحجاب".

في الوقت نفسه كشف مدكور أن تصريحاته تلك لا تعني أنه ملتزم في حياته، لأنه يرتدي "دبلة ذهب" المحرم ارتدائها للرجال، وفي حفلات عيد ميلاده يحرص على حضور راقصات لإحياء الحفل، غير أنه صمم على رأيه بأن المحجبة ألزمت نفسها بزي معين طالما قررت اللالتزام.