آخر الأخبار
  عمان الأهلية تختتم بمدارس الجامعة الأولى فعاليات ورشة صناعة الأفلام   هل ستعود أسعار السلع في الأردن إلى ما قبل جائحة كورونا؟   السعودية تبلغ الأردن بتحديث لوائح نقل البضائع والركاب عبر الطرق البرية   وفاة فتاة قاصر دهسا في العاصمة عمان   اليكم حالة الطقس في الأردن الاثنين   إدارة السير تكشف سبب الازمة المرورية بشارع الأردن   البنك المركزي يوضح حول رفع أسعار الفائدة   وقوع حمولة (ديانا) داخل نفق الرابع.. وتحويل السير   البدء بإعادة تأهيل طريق شقيرا - الحميدية بالكرك الثلاثاء   هل ستمدد الحكومة أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين؟ النائب صالح العرموطي يجيب ..   الشواربة: كاميرات لضبط مخالفات السرعة والاشارات والهاتف والوقوف العشوائي في كل عمان   الموافقة على قانون معدِّل لقانون تنظيم الموازنة العامَّة   مهم حول إصدار جوازات سفر أردنيَّة لتشجيع الاستثمار   مهيدات: الرقابة ركيزة أساسية لأي نظام صحي   الأردن.. إحباط تهريب كميات كبيرة من نكهات السجائر   الأردن.. رفض لقرار إقصاء الأم من قرارات النظام المدرسي   2 مليون شهريا عجز صندوق تقاعد المهندسين الأردنيين   هل تجاوزت العلاقات الأردنية السورية اختبار المخدرات؟   بعد حادثة اللويبدة .. قرارات حكومية هامة حول المشاريع المعمارية المخالفة   الدوريات الخارجية: الحبس من اسبوع لشهر والغرامة من 100- 200 دينار على مرتكبي هذه المخالفات

هل العلاقة الزوجية عبر الهاتف مشروعة للمسافر؟.. الأزهر يجيب

{clean_title}

هل العلاقة الزوجية عبر الهاتف مشروعة للمسافر؟،لعل هذا السؤالمن الأمور التي تشغل الكثير من الأزواج الذين فرقت بينهم ظروف السفر والغربة، فيلجأون لمثل هذه الممارسات لتعويض وحشتهم، فيطلب الزوج من زوجته ممارسة العلاقة الزوجية سواء عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو برامج الفيديو أو الهاتف.

 

وعلق الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوي الأسبق بالأزهر الشريف في مصر على حكم العلاقة الجنسية بين الزوجين عبر الهاتف أو وسائل التواصل المختلفة حال وجود الزوج في الغربة، منوهًا بأن الحديث بين الزوج والزوجة داخل الغرفة ذاتها مهما كان الكلام فهو معفي عنه، أما وقد افتضح أمر الناس بالسوشيال ميديا ومواقع التواصل الإجتماعي فينبغي أن تكون الأسرار الزوجية في أمان لقول النبي صلي الله عليه وسلم «السر بين الزوجين أمانة»، بل هو من أعظم الأمانات.

وتابع أنه لا يصح لأحد من الزوجين أن يفشي سرا، فمن افشىالسر فهو خائن لله ولرسوله، وبالتالي فلا يجوز شرعاً ممارسة أموراً خاصة تتعلق بالحياة الزوجية عبر وسائل قد تتسبب في إفشاء قدسية وأسرار الزوجين.

وأضاف أن الحياة الزوجية حياة مقدسة، فقال الله تعالي: وأخذنا منكم ميثاق غليظا، أي علي الزوجين، والعلاقات الزوجية لها مكانتها ولها سرها، فلا يجوز لأحدهما أن يفضح سر صاحبه بأي حال من الأحوال والسوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي والهواتف يترتب عليها إفشاء الأسرار الزوجية التي نهى عنها النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم-، إذا كان الرجل في غربه ويشتاق إلى زوجته فما المانع من أن ينزل لها أو يأخذها معها أو أي وسيلة لتواجدهما في مكان واحد، أما ما يقال في العلاقات عبر الهاتف فدعونا من هذا الهراء المنتشر وللأسف الأمية الدينية وصلت لـ95%.