آخر الأخبار
  المنتدى الاقتصادي: مؤشر ايجابي في بيانات معدلات البطالة   الأردن .. مدعوون لوزارة الأوقاف - أسماء   الحنيفات: القطاع الزراعي وفر 800 مليون دينار   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في إربد السبت   اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا   سعـر الذهب عيار 21 بالأردن السبت   بوريس جونسون: وجدت جهاز تنصت في حمامي بعد زيارة نتنياهو   وفا : عباس يجري فحوصات في عمان   فرض مزيد من الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية   الكشف عن تفاصيل دفن حسن نصر الله في مكان سري بحضور 5 أشخاص   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   الأمن: قاتل الدكتور بمؤتة يحمل سيرة مرضية نفسية   الفناطسة: الحد الأدنى للأجور لم يتغير منذ 5 سنوات ويجب مساواة المرأة بالرجل   توقع انتاج نحو 10 آلاف طن زيتون داخل جرش الموسم الحالي   أجواء معتدلة الحرارة بأغلب المناطق الجمعة   طالب ينهي حياة دكتور جامعي طعنا بالكرك   ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة   بيان امني يكشف حقيقة التسجيل المتداول لسيدة تدعي تعرض أطفال للخطف في الزرقاء   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح   بعد الهجوم الذي طال الأمين العام للامم المتحدة .. بيان اردني يشيد بمواقف غوتيريش

قيمتها 3 مليار دولار.. أميركي يتبرع بكامل شركته لمكافحة تغير المناخ

{clean_title}

أعلن مؤسس شركة باتاغونيا لصناعة الملابس الجاهزة، أمس الأربعاء، أن عائلته سوف تتنازل عن الشركة لصالح صندوق يستخدم أرباحها لمكافحة التغييرات المناخية، وذلك وفقا لما ذلك صحيفة "نيويورك تايمز".

 

وأوضحت الصحيفة أن إيفون شوينارد الذي وصفته بمتسلق الجبال "غريب الأطوار"، ويبلغ صافي ثروته 1.2 مليار دولار، سوف يقوم مع زوجته وطفليهما بنقل ملكية عائلته للشركة إلى مؤسسة ائتمانية ومنظمة غير ربحية.

وتشتهر شركة باتاغونيا بملابس الأنشطة الرياضية والتسلق، واهتمامها بتصنيع الملابس من مواد قابلة للتدوير، وحرصها على إصلاح ملابس العملاء لإطالة أمدها، بدلا من تشجيعهم على شراء ملابس جديدة.

وتقدر قيمة الشركة بـ3 مليار دولار تقريبا.

وأوضح المؤسس في رسالة مفتوحة على موقع الشركة الإلكتروني أنه سوف يجري كل سنة توزيع الأموال "التي نجنيها بعد إعادة الاستثمار في الشركة كأرباح للمساعدة في محاربة أزمة المناخ".

وستواصل باتاغونيا العمل كشركة خاصة هادفة للربح، لكن عائلة شوينارد، التي كانت تسيطر على الشركة حتى الشهر الماضي، لم تعد تمتلك الشركة، علما أن أرباح الشركة تقدر بنحو 100 مليون دولار أميركي سنويا.

وتم تحويل أسهم التصويت الخاصة بالشركة إلى Patagonia Purpose Trust بينما تم منح الأسهم غير المصوتة إلى Holdfast Collective، وهي مؤسسة غير ربحية مكرسة لمكافحة الأزمة البيئية والدفاع عن الطبيعة.

وذكرت نيويورك تايمز إن هيكل عمل باتاغونيا الجديد يعني أن مؤسس الشركة وعائلته لن يحصلوا على أي فائدة مالية.