آخر الأخبار
  المنتدى الاقتصادي: مؤشر ايجابي في بيانات معدلات البطالة   الأردن .. مدعوون لوزارة الأوقاف - أسماء   الحنيفات: القطاع الزراعي وفر 800 مليون دينار   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في إربد السبت   اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا   سعـر الذهب عيار 21 بالأردن السبت   بوريس جونسون: وجدت جهاز تنصت في حمامي بعد زيارة نتنياهو   وفا : عباس يجري فحوصات في عمان   فرض مزيد من الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية   الكشف عن تفاصيل دفن حسن نصر الله في مكان سري بحضور 5 أشخاص   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   الأمن: قاتل الدكتور بمؤتة يحمل سيرة مرضية نفسية   الفناطسة: الحد الأدنى للأجور لم يتغير منذ 5 سنوات ويجب مساواة المرأة بالرجل   توقع انتاج نحو 10 آلاف طن زيتون داخل جرش الموسم الحالي   أجواء معتدلة الحرارة بأغلب المناطق الجمعة   طالب ينهي حياة دكتور جامعي طعنا بالكرك   ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة   بيان امني يكشف حقيقة التسجيل المتداول لسيدة تدعي تعرض أطفال للخطف في الزرقاء   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح   بعد الهجوم الذي طال الأمين العام للامم المتحدة .. بيان اردني يشيد بمواقف غوتيريش

بعد أسابيع من مقتلها.. طالبة الشرقية سلمى بهجت تتخرج بتقدير ممتاز

{clean_title}

أعلن المعهد الدولي للإعلام في مدينة الشروق بالعاصمة المصرية، نتيجة الشابة الراحلة سلمى بهجت، المعروفة إعلاميا بـ"طالبة الشرقية".

 

وتداولت وسائل إعلام محلية، صورة لبيان الدرجات النهائي للطالبة سلمى بهجت، التي لقيت مصرعها طعنًا قبل 19 يومًا، إضافة إلى صورة من شهادة التخرج المؤقتة الخاصة بها.

وحصلت الطالبة الراحلة على تقدير تراكمي "ممتاز مع مرتبة الشرف"، بواقع مجموع درجات بلغ 3708، بما يُعادل 88.29%، وهذا على مدار السنوات الدراسية الأربع، متخصصة في قسم الصحافة.

تجدر الإشارة إلى أن الطالبة سلمى بهجت لقيت مصرعها طعنًا على يدي زميلها إسلام محمد خلال الشهر الجاري، في واقعة مؤسفة شهدتها محافظة الشرقية شمال العاصمة القاهرة.

وكشفت التحقيقات الأولية حينها بأن الجاني سدد للصحية 15 طعنة داخل عقار سكني بالقرب من محكمة الزقازيق.

وبعدها بأيام، أمر النائب العام المصري، بإحالة المتهم إسلام محمد إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما تتهمه النيابة العامة به من قتله المجني عليها سلمى بهجت عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وقالت النيابة في بيان نشرته وقتها عبر صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك" إن "المتهم بيَّت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحها بعد رفضها وذويها خطبتها له؛ لشذوذ أفكاره، وسوء سلوكه، وانقطاعها عن التواصل معه لذلك، إذ توعدها وبعضًا من ذويها بقتلها إذا ما استمر رفضهم، ولتجاهلهم تهديداته وحظرهم تواصله معهم بأي وسيلة احتال على إحدى صديقاتها حتى علم منها موعد لقائها بها بعقار بالزقازيق فاختاره ميقاتًا لقتلها".

وتابع البيان: "يومئذ سبقها إلى العقار واشترى سكينًا من حانوت بجواره سلاحًا لجريمته، وقبع متربصًا لها بمدخل العقار حتى قدومها، فانهال عليها طعنًا بالسكين قاصدًا إزهاق روحها، حتى أسقطها صريعةً محدثًا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها".

وأضاف البيان: "كانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم -في ثمانٍ وأربعين ساعة من ارتكابه الواقعة حتى إحالته للمحاكمة- من شهادة خمسة عشر شاهدًا، وما ثبت بتقارير توقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، وفحص هواتف المتهم والمجني عليها وصديقتها، وما تبين بها من أدلة رقمية دالة على ارتكاب المتهم الجريمة وإسنادها إليه، فضلًا عن إقراره تفصيلًا خلال استجوابه في تحقيقات النيابة العامة بكافة ملابسات جريمته، واعترافه بها أمام المحكمة المختصة بالنظر في أمر مدِّ حبسه".

تجدر الإشارة إلى أن جهات التحقيق كانت قد حددت جلسة يوم 4 سبتمبر/ أيلول ألمقبل لمحاكمة المتهم.